لبنانيون: الجولان المحتل أرض سورية وسيبقى كذلك

ثورة أون لاين:

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ابراهيم الموسوي أن الجولان المحتل أرض سورية وسيبقى كذلك بالرغم من أي موقف أميركي.

ولفت الموسوي في تصريح له اليوم في بعلبك إلى أنه وكما قامت بريطانيا من قبل بإعطاء فلسطين للصهاينة من خلال وعد بلفور المشؤوم تحاول الولايات المتحدة اليوم القيام بالامر نفسه بشأن الجولان مؤكدا حتمية فشل هذه المحاولات ومشددا على ان الجولان السوري سيبقى كما فلسطين أرضا عربية.

بدوره استنكر شيخ المسلمين الموحدين في لبنان الشيخ نصر الدين الغريب تصريحات ترامب بشأن الجولان مشددا في بيان له اليوم على أن الجولان سيبقى سوريا عربيا مهما حاولوا اطلاق تصريحات واتخاذ قرارات فاشلة وواهية.

وأضاف إن الموقف الوطني القومي العروبي من ابناء الجولان العربي السوري الصامد سينتصر لأنهم يحملون راية الحق والكرامة والتمسك بأرضهم ويقينهم الواضح بعودة الجولان إلى حضن الوطن الأم سورية.

من جانبه أكد مركز رؤية للدراسات والأبحاث اللبناني في بيان أن الجولان السوري المحتل هو أرض عربية سورية لا يمكن لأي قوة مهما كانت أن تنتزعه من وطنه الأم سورية مبينا أن تصريحات ترامب المنحازة للكيان الصهيوني جاءت في الوقت الذي تحقق فيه سورية الانتصارات على الإرهاب التكفيري في دليل جديد على أن الصهاينة والإدارة الأمريكية هم من يقفون وراء التكفيريين والإرهابيين.