حزب البعث واتحاد الصحفيين العرب: الجولان سيبقى عربياً سورياً

ثورة أون لاين :

استنكرت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل ووصفتها بـ “المخجلة والداعية للسخرية”.

وذكرت قيادة الحزب في بيان لها اليوم تسلمت سانا نسخة منه أن حق السوريين بأرضهم مصون تؤيده القوانين والقرارات الدولية بما فيها تلك التي وافقت عليها الولايات المتحدة نفسها.

ولفتت القيادة المركزية للحزب إلى أن تصريحات ترامب تعزز صورته “الكاريكاتورية” في نظر الرأي العام العالمي وتهين دولته نفسها التي وقعت على القرارات الدولية المعترفة بأن الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية.

وأكدت القيادة المركزية للحزب أن السوريين يعلمون أنه في عالم تهيمن فيه دولة كأمريكا لا بد من القوة بجميع أشكالها لإحقاق الحق مضيفة: إن “على ترامب والصهاينة أن يعلموا تمام العلم بأن عصر (أن يعطي من لا يملك لمن لا يستحق) قد ولى إلى غير رجعة”.

بدوره أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب تصريحات ترامب اللامسؤولة حول الجولان السوري المحتل والمخالفة لقرارات مجلس الأمن الدولي داعيا المنظمات العربية والدولية الصحفية والمهنية لإدانة هذه التصريحات واعتبار كل ما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات في الجولان السوري باطلة ولاغية ولا قيمة قانونية لها.

واعتبر الاتحاد في بيان له اليوم تسلمت سانا نسخة منه أن تصريحات ترامب تعبر عن عقلية الهيمنة المسيطرة على الإدارة الأمريكية ولن تغير في واقع الحال شيئا لأن الجولان سيبقى عربياً سورياً.