فعالية (يلا سوا) لتوقيع أطول رسالة دعم لأهالي الجولان تحط رحالها باللاذقية

ثورة أون لاين :

شاركت فعاليات شعبية ورسمية وحزبية وشبابية في اللاذقية اليوم بالفعالية الوطنية التي أقيمت بعنوان “يلا سوا” لتوقيع أطول رسالة حب ووفاء للجولان العربي السوري المحتل وأهله الصامدين وتأكيداً على هويته العربية السورية وذلك في حديقة العروبة بالمدينة بعد جولة الفعالية بعدة محافظات.

الفعالية التي انطلقت من محافظة السويداء تحت عنوان “الجولان عربي سوري وسيبقى” مروراً بدرعا والقنيطرة وريف دمشق وحمص وحماة وحلب قبل وصولها إلى اللاذقية لجمع نحو 3 ملايين توقيع لتختتم بتسليم الرسالة لممثل هيئة الأمم المتحدة في دمشق هي تعبير عن رفض الشعب السوري إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.

المبادرة أطلقها فريق “يلا سوا” الذي يضم 14 سيدة من مختلف المحافظات اللواتي سيجمعن التواقيع على رول طوله 1000 متر وعرضه 150 متراً بإشراف الرحالة إحسان نصر الذي أشار في تصريح لـ سانا إلى أن تفاعل السوريين مع هذه الفعالية يعبر عن رفضهم المطلق لإعلان ترامب ووقوفهم خلف الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب وتحرير الأراضي المحتلة معتبراً أن الفعالية تسهم أيضاً في إظهار قدرة المرأة السورية على العطاء ووجودها في جميع المجالات.

الدكتورة ريم حرفوش من أعضاء فريق “يلا سوا” لفتت إلى أن الفريق الذي يضم سيدات من جميع المحافظات اجتمع في هذه الفعالية لدعم الجولان السوري المحتل وأهله معربة عن سعادة الفريق بالتفاعل الجماهيري مع هذه المبادرة في جميع المحافظات.

بدورها أعربت كل من رغد زهر الدين ورماح السعد عن سعادتهما بوجود الفريق في اللاذقية ضمن هذه الفعالية لأنها تؤكد أن “محبة السوريين تجعل من الجولان في قلب سورية” ومع عودتنا إلى طرطوس ومنها إلى دمشق تكتمل اللوحة الفسيفسائية التي يخطها الشعب السوري بوقوفه إلى جانب أهلنا في الجولان المحتل.

مشاركون في التوقيع أكدوا أن احتلال الجولان سيزول لا محالة بفضل صمود وعزيمة السوريين منوهين بتضحيات أهلنا في الجولان المحتل وتمسكهم بهويتهم العربية السورية.

وتستكمل الفعالية نشاطاتها مساء اليوم باحتفالية على دوار الزراعة بمدينة اللاذقية تعقبها احتفاليات مماثلة في كل من مدينة جبلة وجامعة تشرين.

شارك بالفعالية محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح وقائد شرطة المحافظة ورئيس مجلس المحافظة.