ربط 80% من شبكة كهرباء شارع سينما الفؤاد بديرالزور

ثورة اون لاين – محمد الحيجي :
أكد المدير العام لشركة كهرباء دير الزور المهندس خالد لطفي أنه تم الانتهاء من ربط 80 % من الشبكة الكهربائية لشارع سينما فؤاد، حيث تم إنجاز الربط الأرضي للشارع والانتهاء من مد الكابلات المتوسطة والمنخفضة.
وبين المدير العام أن إحدى آليات الحفر التابعة لإحدى الدوائر قامت بإتلاف جزء من الخط الأرضي للشارع ما تسبب بتأخر الربط الكهربائي ، مشيراً أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp يتحمل 80 % من تكلفة هذا المشروع، أما الجزء المتبقي منه فينفذ على نفقة الشركة العامة للكهرباء.
وأشار إلى تغذية كامل الأحياء المأهولة في مدينة دير الزور وصولا إلى قرية الجفرة عبر خط التوتر 400 ك ف القادم من محطة جندر لتوليد الطاقة الكهربائية والذي يمر بتدمر وصولاً إلى محطة التيم وتركيب 348 مركز تحويل عام وخاص لافتا إلى عمليات التأهيل التي طالت محطة الطلائع 8 مخارج 20 ك.ف ومحطة الإذاعة 5 مخارج 20 ك.ف ومحطة التيم مخرج واحد 20 ك.ف ومحطة الميادين 4 مخارج 20 ك.ف إضافة إلى تأهيل خطوط شبكات التوتر المتوسط والمنخفض.
أما بالنسبة لحي الحميدية فأوضح لطفي أن الشركة باشرت العمل بخط التوتر المتوسط فيه، حيث تم إعطاء فرع الشبكات ما يلزم لإمداد خطين بطول 14 كم من حقل التيم باتجاه مفرق جامع الصفا وكانت كتيبة الهندسة أنهت إزالة الألغام باتجاه الجبل وبناء الأبراج المدمرة.
هذا وكانت شركة كهرباء ديرالزور انتهت من تركيب 10محولات كهربائية في منطقتي حطلة ومراط الواقعتين على الضفة الشرقية لنهر الفرات شمال مدينة ديرالزور، والت ي تشهد عودة متسارع للأهالي بعد تأمين العديد من الخدمات