تحديد المحاور المطلوبة لمرحلة اختبارات المدارس في الأولمبياد العلمي السوري


حددت هيئة التميز والإبداع المحاور العلمية المطلوبة لمرحلة اختبارات المدارس من الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري للعام الدراسي 2019-2020 وذلك لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من جميع المحافظات.
وبينت الهيئة في إعلانها أن المحاور تشمل مواد «الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية» داعية الراغبين بالاطلاع على هذه المحاور إلى زيارة موقعها الإلكتروني أو صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
وتبدأ اختبارات المرحلة الأولى على مستوى المدارس لمادة الرياضيات يوم الاثنين الموافق الـ 14 من تشرين الأول الجاري والفيزياء في السابع عشر منه والكيمياء في الحادي والعشرين منه وعلم الأحياء في الرابع والعشرين منه والمعلوماتية في الثامن والعشرين.
ويحق للطالب أن يتقدم للمسابقة في أكثر من اختصاص من اختصاصات الأولمبياد على مستوى المدارس فقط ثم يختار اختصاصاً واحداً للمراحل اللاحقة مبينة أنه لا يترتب على الطالب المشارك أي رسوم أو نفقات لقاء مشاركته في الأولمبياد بكل مراحله ولا لقاء التدريب الذي تقدمه أو تشرف عليه الهيئة في أي مرحلة من المراحل.
وينجح إلى المرحلة الثانية على مستوى المجمعات التربوية حسب إعلان الهيئة 50 طالباً كحد أقصى في كل اختصاص وفق تسلسل درجاتهم المستحقة.
وكانت الهيئة أشارت إلى أن الاشتراك في الأولمبياد الذي تقيمه بالتعاون مع وزارة التربية واتحاد شبيبة الثورة متاح للطلاب والطالبات في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمستولى عليها بكل أنواعها «عامة وخاصة ومهنية» إضافة إلى المركز الوطني للمتميزين.
يذكر أن الفرق السورية أنهت موسم مشاركتها بالأولمبيادات العالمية للعام 2019 محققة الإنجاز الأوسع في سجلها حيث توجت في كل مشاركاتها وهي الرياضيات والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية مع رصيد ميدالية فضية و7 ميداليات برونزية و3 شهادات تقدير.

دمشق - الثورة:
التاريخ: الاثنين 7-10-2019
الرقم: 17092