فرق الإطفاء تخمد معظم الحرائق في أرياف اللاذقية وحمص وطرطوس-فيديو

ثورة أون لاين:

أكد مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في اللاذقية المهندس منذر خير بك السيطرة على معظم الحرائق في ريف المحافظة والتي دخلت معظمها في مرحلة التبريد بجهود مشتركة من قبل جميع عناصر وزمر الإطفاء في المحافظة وفرق الإطفاء الني قدمت للمؤازرة من المحافظات.

وأوضح خير بك لمراسل سانا أن الجهود تتركز حالياً على تطويق الحرائق في الأحراج ضمن قرى مصيص و فرزلا و الشويخة وعنانيب بريف القرداحة التي اندلعت أمس الأول.

وفي حمص أخمدت فرق الإطفاء 90 بالمئة من الحرائق التي شبت خلال اليومين الماضيين في عدد من قرى وادي النضارة غرب حمص.

وقال العقيد عثمان جودا قائد فوج إطفاء حمص في تصريح مماثل أن معظم الحرائق شبت في الأراضي الحراجية والزراعية لقرى وبلدات الناصرة وقرب علي و عين الباردة ومرمريتا والمشتاية والحواش والزويتينة وكفرا وعين الراهب وحب نمرة وشين وجبلايا لافتاً إلى أن آليات الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الزراعة إضافة إلى آليات من محافظات أخرى شاركت في عمليات إخماد الحرائق.

ونوه العقيد جودا بدور رجال الإطفاء المشاركين من كل الجهات المعنية الذين بذلوا جهودا كبيرة للوصول إلى مناطق النيران واخمادها في ظل التضاريس الوعرة للمنطقة والأراضي الجبلية وصعوبة وصول الآليات إليها مشيراً إلى أن الأضرار اقتصرت على المواقع الحراجية ولا يوجد أي خسائر بشرية.

من جهته لفت المهندس مصلح الحسن مدير شركة كهرباء حمص إلى احتراق 18 عمودا متوسطا و35 عمودا منخفضا و وصلت القيمة الاجمالية للأضرار إلى نحو 14 مليون ليرة.

وأشار الحسن إلى قيام الورشات بإعادة الكهرباء الى ابار المياه المغذية لعدد من القرى مبينا ان العمل متواصل لاصلاح الأعطال وإعادة الكهرباء الى ما تبقى من القرى.

كما أكد قائد فوج إطفاء طرطوس المقدم سمير شما لـ سانا إخماد جميع الحرائق التي اندلعت أمس في المحافظة وبلغت 49 حريقاً وتبقى حريق في أحراج قرية بقعو بريف المحافظة وتتعامل معه فرق الإطفاء وهو قيد الإخماد.