تحديد المحاور العلمية المطلوبة لاختبارات المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلمي السوري

ثورة أون لاين: حددت هيئة التميز والإبداع المحاور العلمية المطلوبة لاختبارات المرحلة الثانية على مستوى المناطق “المجمعات التربوية” من منافسات الأولمبياد العلمي السوري لعام 2019-2020 وذلك لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في جميع المحافظات.

وأشارت الهيئة في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن المحاور تشمل مواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية” داعية الطلاب الراغبين بالاطلاع على هذه المحاور إلى زيارة موقعها الإلكتروني أو صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ومن المقرر أن تقام اختبارات المرحلة الثانية يوم الاثنين 11-11- 2019.

وكانت منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري لعام 2019-2020 انطلقت على مستوى المدارس في الرابع عشر من تشرين الأول الماضي بمادة الرياضيات وتواصلت في السابع عشر منه بمادة الفيزياء وفي الحادي والعشرين منه بالكيمياء وفى الرابع والعشرين بعلم الأحياء واختتمت في الثامن والعشرين منه بمادة المعلوماتية.

وتقام منافسات الأولمبياد العلمي السوري بطريقة هرمية ومتتالية تبدأ بالمدارس ومن ثم على مستوى المناطق وبعدها على مستوى المحافظات ومن ثم على مستوى سورية لتبدأ بعدها رحلة التأهيل والتدريب بدءا من المحافظات وصولا إلى التدريب المركزي من خلال الملتقى العلمي الذي يقام بدمشق في صيف كل عام استعدادا للمشاركات العالمية.