وزارة الصحة: رفع الجاهزية بالمشافي والمراكز الصحية ومنظومة الإسعاف

الثورة أون لاين- عادل عبد الله:

اتخذت وزارة الصحة الإجراءات اللازمة لاستمرار توفير الخدمات الطبية والإسعافية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع سوية الجاهزية بكافة المشافي والمراكز الصحية التابعة لها بجميع المحافظات ومنظومة الإسعاف السريع من خلال توفير الاحتياجات اللازمة وتحضير قوائم المناوبين من الكوادر الطبية للتواجد على رأس عملهم خلال أيام عطلة العيد ورفع سوية منظومة الإسعاف السريع والتواجد على مفارق الطرق الرئيسية والدولية لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.
وبينت الوزارة أن أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي العامة ستعمل على مدار الساعة لاستقبال المراجعين، إضافة إلى المراكز الصحية المناوبة في مختلف المحافظات بالتوازي مع جهوزية منظومة الإسعاف على المستوى الوطني.
ونوهت الوزارة بأهمية التزام المواطنين الإجراءات الوقائية والالتزام بالإرشادات الصحية لقضاء عطلة عيد آمنة في ظل جائحة كورونا وأبرزها: تجنب التجمعات والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين، تجنب العناق والاكتفاء بـالتلويح والإيماء للتحية، التواصل مع العائلة والأصدقاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي، الحفاظ على سلامة كبار السن والمرضى المزمنين ببقائهم في المنزل قدر الإمكان.
إضافة إلى عدم تناول الأطعمة المكشوفة أو التي يشك بسلامتها للوقاية من التسممات الغذائية، وتوخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بـألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن كل ما يسبب الأذى والضرر لهم وخاصة مسدسات الخرز والألعاب النارية والمفرقعات.
وتتضمن الإجراءات الصحية حسب مصادر الوزارة تطبيق نظام مناوبات للكوادر الطبية في المشافي والمراكز الصحية وتأمين مخزون كاف من الأدوية والمواد الطبية ولاسيما الإسعافية وتكثيف جولات فرق التقصي الوبائي على محال بيع الأغذية خاصة المطاعم وبيع المشروبات والتشدد في قمع المخالفات التي يتم ضبطها.


طباعة