فرق للتقصي الوبائي بدرعا وجهات توفير الخبز تواصل عملها بالعيد

محليات

--026M.jpg

ثورة أون لاين - جهاد الزعبي:

تتابع فرق التقصي الوبائي بمديرية صحة درعا مهمة رصد الحالات المرضية بينما تتابع الجهات التي تنتج رغيف الخبز عملها خلال العيد.
وقال مدير الصحة الدكتور أشرف برمو أن الفرق تعمل على متابعة الحالات المرضية المحالة إلى المشافي وأخذ عينات من الحالات المشتبهة ومراقبة المطاعم والفنادق والمقاهي ومصانع الأغذية والاستراحات على الطرق العامة للتأكد من توافر الشروط الصحية وسلامة العاملين وحملهم البطاقات الصحية اللازمة وتقيدهم بالقواعد الصحية، إضافة إلى منع الباعة الجوالين من تقديم المشروبات غير المصنعة آليا أو تقديم الخضار الملوثة وغير الناضجة ومراقبة مياه الشرب يوميا للتأكد من وجود الكلور وأخذ عينات للفحص الجرثومي عند الاشتباه بوجود تلوث.

--027M.jpg
وبين برمو أن المشافي العامة والمناطق الصحية تناوب خلال فترة عطلة العيد وفق جداول مناوبات لكافة الأقسام على مدار الساعة بما يحقق تغطية كافة الحالات والحوادث العادية والطارئة بالخدمات الطبية اللازمة وتوفير متطلبات الإسعاف من تجهيزات وأدوية والتأكد من جاهزية المشافي بشكل عام وخاصة أقسام الداخلية المعدة لاستقبال المصابين بالأمراض التنفسية والمعوية والأمراض الأخرى وقسم الإسعاف والطوارئ وتوفير الأدوية النوعية والإسعافية والعلاجية وسيارات منظومة الإسعاف السريع.
وأشار المهندس بشار الواكد مدير المخابز بدرعا أن هناك برنامج لمناوبة المخابز العامة وهي تعمل على مدار أيام العيد لتوفير رغيف الخبز للمواطنين ..بينما أكد مدير مطحنة اليرموك المهندس حميدي الخليل أن عمال المطحنة يعملون خلال عطلة العيد لتوفير الطحين للمخابز.. وبذات السياق أوضح المهندس بسام الحافظ مدير حماية المستهلك أن دوريات المديرية تتابع عملها خلال العيد لقمع أي مخالفة وضبط عمليات البيع بالإضافة لسحب العينات من المواد الغذائية والعصائر للتأكد من سلامتها.

طباعة