برئاسة أكبر الأعضاء سنا... مجلس الشعب يعقد جلسته الافتتاحية للدور التشريعي الثالث

 

الثورة أون لاين-صالح حميدي - ثورة زينية:
افتتح مجلس الشعب جلسته الأولى الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الثالث صباح اليوم برئاسة رئيس السن ( أكبر الأعضاء سنا ) عبد الحميد أسعد الظاهر وفق الفقرة الأولى من المادة العاشرة من النظام الداخلي ويتولى أمانة السر أصغر الأعضاء سنا ويختار أكبر الاعضاء سنا مراقبين اثنين تنتهي مهمتهم بانتخاب البديل عنهم عند انتخاب المكتب الدائم للمجلس وفق أحكام النظام الداخلي.
وتولى أمانة السر أصغر عضوين من الأعضاء الحاضرين سنا وهما زين العابدين رياض عباس ومريم سالم المتراس وتولى مهمة المراقبين الاثنين ماري بيطار ومحمد ربيع قلعجي.
وتلا أمينا السر المرسوم رقم 208 لعام 2020 المتضمن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث والمرسوم رقم 209 للعام 2020 القاضي بدعوة المجلس في دوره التشريعي الثالث للانعقاد لأول مرة اليوم ثم أدى اكبر الاعضاء سنا اليمين الدستورية ودعا أميني السر والمراقبين لأدائها وبعدها أعضاء المجلس إفراديا.
ويؤدي نصف أعضاء المجلس القسم الدستوري على أن يستكمل النصف الثاني أداء القسم غدا وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا .
ويتم انتخاب رئيس مجلس الشعب إضافة لانتخاب أعضاء مكتب المجلس .
يذكر أن مجلس الشعب يعقد ثلاث دورات عادية في السنة الأولى ويجوز دعوة المجلس إلى دورات استثنائية بقرار من رئيس المجلس أو بناء على طلب خطي من رئيس الجمهورية أو على طلب خطي من ثلث أعضاء المجلس.


طباعة