بتكلفة ٣٢ مليونا .. مدرسة الشهيد جاسم محمد علي بتجمع حجيرة بالخدمة

-26M.jpg

الثورة اون لاين – القنيطرة - خالد الخالد:
أكد مدير تربية القنيطرة عماد أسعد إعادة افتتاح مدرسة الشهيد جاسم محمد علي/ الحلقة الأولى يوم الأحد ١٨ تشرين الأول للعام ٢٠٢٠ بعد أن تم تجهيزها بكل ما يلزم لإعادة انطلاق العملية التربوية فيها و عودتها للخدمة من جديد لتكون مشعل نور و نبراساً للعلم في تجمع مفرق حجيرة لأبناء محافظة القنيطرة .

-27M.jpg
و بيّن أسعد أن قيمة إعادة صيانة و تأهيل المدرسة بلغت ٣٢ مليون ليرة سورية و شملت الأعمال تقديم و تركيب أبواب خشبية بالكامل مع رخام الادراج و النوافذ و ألمنيوم النوافذ و حديد الأبواب الخارجية وأبواب دورات المياه مع صيانة دورات المياه و الكهرباء بالكامل مع المنظمات و لوحات التوزيع بالكامل و خزانات المياه و دهنت المدرسة بالكامل دهانا زياتيا و بلاستيكية. وطينة خارجية مع صيانة ألواح السبورات والمصطبات الصفية وغيرها .
و كشف مدير التربية عن فشل الإعلان عن مناقصة لصيانة ٨ مدارس على أرض المحافظة و تجمعات النازحين بقيمة ٥٢ مليونا و على الموازنة الاستثمارية و ذلك بسبب عدم تقدم أي عارض نظرا لارتفاع أسعار مواد البناء و انخفاض قيمة عقود تأهيل المدارس ، منوها بتخفيض عددها من ٨ إلى ٤ بعد اختيار المدارس التي بحاجة إلى صيانة حسب الأهمية و الأولوية و حاجة التربية إليها .


طباعة