مدارس دير الزور خالية من فايروس كورونا


ثورة أون لاين – عمار كمور :
أطلقت بعض صفحات التواصل الاجتماعي شائعات عن تسجيل إصابات بفايروس كورونا في مدارس محافظة دير الزور.. وتداول هذا الخبر الكثير من المواطنين ما أثر سلبا على بعض ذوي التلاميذ وترددهم بإرسال أطفالهم إلى المدرسة.
مدير تربية دير الزور نشأت العلي أكد لصحيفة الثورة بأنه لم تسجل حتى الآن أي إصابة بفايروس كورونا في مدارس دير الزور ويتم تطبيق البرتوكول الصحي الوزاري بعناية تامة , واتخذت كافة التدابير اللازمة من تعقيم وتحقيق شروط التباعد.
وبين العلي أن زيادة أعداد الطلاب في بعض المدارس دفع المديرية إلى تقسيم الدوام إلى دوامين لتحقيق التباعد المكاني ,وتخفيف الضغط في الغرف الصفية فيما عملت المديرية على تلافي حالة النقص بالنسبة للمقاعد الدراسية بزيادة إنتاج المقاعد في الثانوية الصناعية .
وأوضح الدكتور سلام السعيد مدير الصحة المدرسية بتربية دير الزور أن المديرية نفذت دورات تأهيل مشرفين ومثقفين صحيين ,وجرى تخريج 337 مشرفاً صحياً تم توزيعهم على المدارس علما أن عدد المدارس بدير الزور 337 مدرسة , وإن المديرية مستمرة بتنفيذ دورات صحية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ,وتطبيق البروتوكول الصحي من خلال توفير مواد التعقيم لجميع المدارس.
يذكر أن عدد الطلاب بمدارس دير الزور وصل إلى 132.870 ألف طالب وطالبة.


طباعة