تفعيل معظم أمانات الشؤون المدنية بدرعا

الثورة أون لاين - جهاد الزعبي :

أكد مدير الشؤون المدنية بمحافظة درعا نادر الرفاعي أن الازدحام في مبنى المديرية انتهى وتلاشى ، وتم تفعيل عمل معظم الأمانات بالمناطق وتسهيل معاملات المواطنين .
وأشار الرفاعي أنه بعد عودة الأمان لمناطق المحافظة تم العمل على تأهيل وتفعيل عمل معظم الأمانات التابعة للشؤون المدنية وبالتالي الانتهاء من موضوع الازدحام الذي كانت تشهده المديرية سابقاً وخاصة خلال سنوات الأزمة .
وبيَّن الرفاعي أن عدد الأمانات بالمحافظة يبلغ حالياً نحو ٢١ أمانة أغلبها في المناطق ، وتقوم بتسجيل القيود والواقعات ومنح البيانات للمواطنين في مناطقهم بعد أن تم توفير التجهيزات الحاسوبية وربطها مع المخدم الرئيسي بواسطة دارات خطوط أرضية أو دارات الكترونية 3G بتوجيه من وزارة الداخلية والمحافظة وقيادة الشرطة وفرع الاتصالات .
وأضاف الرفاعي أن العنوان الحالي لعمل المديرية هو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبأسرع وقت ممكن وبشكل دقيق ، وهذا الأمر أدى لاختصار الوقت وتلاشي الازدحام بشكل نهائي في جميع الأمانات ، حيث ساهمت مراكز خدمة المواطن التي افتتحتها المحافظة بدرعا وإزرع والصنمين بتقديم البيانات من بيان عائلي وإخراج قيد وبيان زواج ووفاة وغيرها من معاملات ، وبالتالي كان له دور في تلاشي الازدحام على المديرية .
المواطن علي الناصر أكد أنه أصبح بإمكانه الحصول على طلبه من الشؤون المدنية خلال بضع دقائق ، وهذا يعود لجهود المديرية التي قامت بتفعيل الأمانات بالمناطق .
وبيَّنت سميحة علي أن الازدحام الذي كانت تشهده مديرية الشؤون المدنية سابقاً انتهى بشكل كامل بسبب الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المعنية بالمديرية .
ولفت مهند الراشد أنه مسرور بإنجاز معاملته خلال دقائق معدودة بسبب فتح العديد من الأمانات بالمناطق والتخفيف على المواطن التكاليف والوقت والجهد مقدماً شكره للمديرية على الانتهاء من الازدحام وسرعة تلبية الطلبات


طباعة