السيطرة على حريق صومعة الحبوب في مرفأ طرطوس.. والحبوب تشحن مباشرة من البواخر الى المحافظات

محليات



الثورة اون لاين - هيثم يحيى محمد:

شهدت صومعة الحبوب في مرفأ طرطوس في الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف ليل السبت الاحد انفجاراً في الفلتر الذي يقوم بتنقية الغبار والقشور نتيجة ماس كهربائي اثناء العمل ما أدى الى حصول حريق امتد الى داخل الصومعة، وعلى الفور تم استدعاء الإسعاف والإطفاء حيث تم اسعاف خمسة عمال الى مشفى الباسل وهم قيد العلاج في قسم الحروق كما باشرت سيارات الاطفاء عملها لإخماد الحريق وانقاذ العمال المتواجدين في الداخل.
وذكر سمير شما قائد فوج اطفاء طرطوس ان الانفجار تسبب بأضرار كبيرة في المصعد الداخلي للصومعة وتهدمه وبالتالي عدم تمكن عناصر الاطفاء من الصعود الى مكان الحريق في الطابق الخامس وما تحته الا عبر سلالم دائرية الى السطح.. كما تصدعت بعض الجدران ماجعل فرق الاطفاء تعاني صعوبات كبيرة في عملها وصولاً الى السيطرة على الحريق فجر اليوم بالتعاون مع الدفاع المدني.
من جهته مدير فرع مؤسسة الحبوب حسان سليمان قال:
إنه بتاريخ 29/11/2020 وعند الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد منتصف الليل تم الإتصال به من أحد العاملين المتواجدين داخل الصومعة و الإبلاغ عن اندلاع حريق داخلها نتيجة ماس كهربائي في النواقر ضمن خزان الغبرة وعلى الفور حضرت إلى الموقع عناصر فوج الإطفاء والدفاع المدني ومحافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى والجهات المختصة.
وبين سليمان أنه نتج عن هذا الحريق إصابة خمسة عمال بحروق متفاوتة وتم إسعافهم لمشفى الباسل وأكد أنهم بحالة صحية جيدة.
وأضاف سليمان نتج عن الحريق تصدع في الدرج ضمن الصوامع وأحد جدرانها وتضرر إحدى السيارات الخاصة بالمكان نتيجة سقوط أحد الألواح من الأعلى وخلع بعض الأبواب والنوافذ نتيجة الاشتعال.. وبين أنه في تمام الساعة الخامسة صباحا تمت السيطرة على الحريق ويتم العمل على معالجة نتائج الأضرار وأسباب الحريق مضيفاً أن فرع مؤسسة الحبوب بطرطوس يقوم بشحن الأقماح الموجودة على البواخر في مرفأ طرطوس إلى باقي المحافظات.

طباعة