ينقل منزلاً مسافة 40 متراً.. والسبب؟

ثورة اون لاين :
تمكن مزارع من مقاطعة جيانشي في جنوب الصين من نقل منزله بالكامل لمسافة 40 متراً، باستخدام نظام مثير للإعجاب مكون من العوارض الخشبية والرافعات.
كان غاو يي بينغ قد أنهى بناء منزله المؤلف من ثلاثة طوابق في بلدة زهوكسي في عام 2014. ولم يمضِ عام على بنائه حتى أبلغته السلطات المحلية بأنها تنوي هدمه لشق طريق جديدة في المكان.
وعلى الرغم من أن السلطات تعهدت بدفع تعويضات مجزية للرجل، إلا أنه أبى أن يترك منزله الذي أمضى سنوات في بنائه بتكلفة بلغت مليون يوان صيني أي ما يعادل 160000 دولار أميركي.
وبعد أن سمع أحد الأصدقاء بمحنة غاو، اقترح عليه الاتصال بشركة يانتشينغ التي تتخصص بنقل المنازل من مكانها لمسافات قصيرة. وبالفعل قرر غاو الاتصال بالشركة واستخدام التعويضات التي ستدفعها السلطات له، كتكلفة لنقل منزله من مكانه.
وقال غاو معلقاً على التجربة: "كنت مستعداً لفعل أي شيء مقابل أن أحافظ على منزل أحلامي، أعتقد بأن الأمر كان يستحق كل هذا العناء". وفي أيلول 2017، بدأ فريق فني من شركة يانتشينغ بفصل المنزل من أساسه، وإعداد الأرضية المحيطة به لعملية النقل التي بدت للكثيرين أمراً مستحيل التحقيق.
وقد استمرت عملية نقل المنزل الذي بلغ وزنه 1000 طن، زهاء شهر ونصف، حيث وضع المنزل على عوارض خشبية وتم سحبه ببطء شديد باستخدام الحبال القوية والروافع.
وفي نهاية المطاف، نجحت عملية نقل المنزل التي لم تتجاوز تكلفتها 52000 دولار أميركي، أي ما يعادل نصف التعويض الذي حصل عليه من السلطات المحلية والذي بلغ 108000 دولار أميركي.