أخطر خطوط شركات الطيران ...

ثورة أون لاين:

شهدت السنوات الأربعين الماضية تقدمًا هندسيًا فى صناعة الطيران لتصبح أكثر وسائل النقل أمانًا، ومع ذلك شهدت الفترة الأخيرة خسائر كبيرة أسفرت عن العديد من الحوادث المميتة، حيث نشر موقع فوربس قائمة أخطر شركات الطيران التى طرحها موقع Airline Ratings للسفر وتقييم خدمات الطيران بها .

الخطوط الجوية النيبالية الرسمية

شهدت الخطوط الجوية النيبالية تسع حوادث مميتة على مدى السنوات الثماني الماضية، حيث يعد الطيران في المملكة الجبلية خطيرًا نسبيًا،  ولذلك حصلت على فئة نجمة واحدة فقط ، كما إنها ممنوعة من السفر إلى الاتحاد الأوروبى، وعلى الرغم من أن السنوات العشرين الماضية شهدت تحسناً هائلاً في سجل السلامة الخاص بشركة الطيران، لكنها شهدت  حادث مميت في عام 2014 أسفر عن 18 قتيلاً.

الخطوط الجوية الأفغانية أريانا

تعمل شركة أريانا بأفغانستان، بخمس طائرات في أسطولها الحالي وشهدت سبع حوادث قاتلة.

الخطوط الجوية بلووينج

تقع الخطوط الجوية ببلووينج في دولة سورينام الصغيرة بأمريكا الجنوبية، والتى شهدت فقدان ثلاث طائرات أنتونوف An-28 مختلفة خلال فترة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى حظرالطيران على المجال الجوي الأوروبي، والذي يشمل إقليم جويانا الفرنسي.

كام اير الأفغانية

تعتبر شركة كام إير فى افغانستان في أخرقائمة الأمان مع 3 شركات طيران أخرى من فئة نجمة واحدة كما إنها محظورة من المجال الجوي الأمريكي ، وذلك بسبب الحوادث المميته التى تسببت فيها.

تريجانا للخدمات الجوية

شهدت تريجانا الإندونيسية للخدمات الجوية 14 حادثً ولذلك حصلت على نجمة واحدة، كما منعت من الطيران فى المجال الجوي للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

خطوط scat الجوية

تتمتع شركة الخطوط الجوية الكازاخستانية بسجل سلامة لا مثيل له ، إلا أنها لم تشهد أي حادث مميت منذ عام 2013، على الرغم من أن SCAT لا تعمل بشهادة دقيق، كما إنها تقوم بتحسينات هائلة للإعتراف بها دوليًا وتشغيلها بأمان.