معايير الجمال المفضلة ... عكس التوقعات

ثورة أون لاين:

يقولون دائما أن الجمال هو أمر نسبي ليس مطلقا، حيث تختلف معايير الجمال والجاذبية من شخص لآخر، إلا أننا نكشف اليوم عن بعض من التفاصيل في الشكل أو الملابس حتى، والتي قد لا يختلف عليها أغلب البشر، كما نوضح.

اللون الأحمر يفوز دائما

يرتبط اللون الأحمر في أذهان البشر بالرومانسية والحب، ما يجعله قاسما مشتركا بين الهدايا المتبادلة بين طرفي العلاقة العاطفية، إلا أن أهمية هذا اللون لا تقتصر على ذلك، بل تكمن في كونه جاذبا للرجال عندما ترتديه النساء، وفقا لدراسة أجريت في جامعة بريتاني الفرنسية، وتوصلت إلى أفضلية هذا اللون بالنسبة للمرأة على أي لون آخر.

لا للكعب العالي

يرى الباحثون ومن بينهم علماء من جامعة بريتاني الفرنسية، أنه بينما تفضل النساء أن ترتدي أحذية الكعب العالي، فإن نسبة كبيرة من الرجال تفضل النساء اللاتي يرتدين الأحذية العادية، ما يشير إلى أن ارتداء الكعوب العالية من أجل لفت الأنظار لا يجدي نفعا في الكثير من الأحيان.

الكرش ميزة

قد يبدو ذلك ضد المنطق، ولكن دراسات بحثية عدة توصلت إلى أن نسبة ليست قليلة من السيدات تفضل الرجل الذي يملك كرشا صغيرا، عن الرياضي الذي يملك جسدا رياضيا وبطنا مسطحة تماما، حيث تم الربط بين هذا الكرش والثقة في النفس.

القصر مع الطول ثقة

يرى الباحثون أن ميل الرجل إلى اختيار حبيبة أو شريكة حياة أقصر منه طولا، يعني افتقاده للثقة الكاملة، والعكس صحيح، في إشارة إلى أن ثقة الرجل في نفسه في كثير من الأحيان، قد تدفعه إلى الوقوع في علاقة حب مع فتاة تفوقه طولا، دون أي أزمات.

حس الدعابة غير جاذب أحيانا

أثبتت دراسة تابعة لجامعة كاليفورنيا الأمريكية، أنه بينما يرتبط حس الدعابة الأعلى بالسيطرة في أذهان أغلب الرجال، فإن أغلب الذكور يفضلون أن يرتبطوا بفتاة أقل منهم فيما يخص حس الدعابة، في إشارة إلى أن الفتاة التي تملك حس دعابة تعتبر منافسة للرجل في كثير من الأحيان.

الصلع ليس أزمة

بينما يفضل الكثير من الرجال أن يرتدوا الشعر المستعار أو يخضعوا لعمليات زراعة الشعر، عن الظهور بشكلهم التقليدي دون شعر رأس، تؤكد الكثير من الأبحاث أن أغلب البشر ينظرون للرجل الأصلع باعتباره أكثر أمانة وثقة، فيما يعد جاذبا في نظر الكثير من النساء، والدليل يتمثل في نجوم عالميين مثل بروس ويلز وجاسون ستاثام.