أطعمة تعالج ارتفاع ضغط الدم

ثورة أون لاين:
ارتفاع ضغط الدم هو من أكثر الأمراض انتشارًا حول العالم، ومن أخطرها. مع مرور الوقت، يسبب ارتفاع ضغط الدم ضررًا كبيرًا في الأوعية الدموية ما يؤدي إلى مشاكل في القلب والموت المفاجئ. لتفادي الوصول إلى مرحلة الخطر، من المهم جدًا اتباع نظامًا غذائيًا غني بالبوتاسيوم والماغنيسيوم والألياف وتفادي الصوديوم أي الملح الذي يسرّع تفاقم هذه المشكلة. ومن أهم المأكولات التي تخفض من ضغط الدم.
1- الخضار الورقية
تحتوي الخضار الورقية على نسبةٍ عالية من البوتاسيوم الذي يساعد الكلى على التخلص من الملوحات الضارة في الجسم. تناولي خاصةً الخس والسبانخ والجرجير.
2- التوت
التوت غني بمادة الفلافونويدات التي أثبتت الدراسات أنها تمنع ارتفاع ضغط الدم وتساعد على الوقاية من هذا المرض قبل ظهوره حتى. يمكنك تناول التوت كما هو أو أضيفيه إلى كاسة شوفان بالحليب لفطور مميز. تناولي أيضًا الفراولة وتوت العليق.
3- البنجر
بالإضافة إلى نكهته المميزة، يحتوي البنجر على نسبةٍ عالية من أكسيد النيتريك. يساعد هذا العنصر على فتح الأوعية الدموية ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم. وجد الباحثون أن البنجر يخفض ضغط الدم خلال 24 ساعة فقط.
4- الموز
كما ذكرنا سابقًا، يُعد البوتاسيوم من أهم العناصر الغذائية التي تخفض ضغط الدم. والموز هو من أغنى مصادر البوتاسيوم، لذلك أدخليه في نظامك الغذائي وتناولي حبة يوميًا مع الفطور لتشعري أيضًا بالطاقة طوال النهار.
5- زيوت الأوميغا 3
الأسماك هي من أفضل مصادر البروتين الخالية من الدهون المضرة. تحتوي الأسماك الدهنية خاصةً على مستويات عالية من دهون الأوميغا 3، والتي أثبت الطب أنها تخفض من ضغط الدم وتحد من الالتهابات وتخفض مستوى الدهون الثلاثية المضرة للأوعية الدموية. تناولي السلمون المشوي 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على فوائده المذهلة.
 


طباعة