أطعمة تخفّف أعراض الإقلاع عن التدخين

ثورة أون لاين:

يعدّ الإقلاع عن التدخين من القرارات الصعبة التي يجد صعوبة في تنفيذها الرجل أو المرأة، لما يصاحب ذلك من أعراض انسحاب مزعجة، إلّا أنّها من القرارات الصائبة، لما يفعله التدخين في الجسم، فهو يتسبّب في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة كالقلب والسرطان.

حيث إنّ أعراض الإقلاع عن التدخين تتمثّل في الصداع المزمن والغثيان، وعدم القدرة على التركيز، والانفعال والعصبية غير المبررين، وكلّ ذلك نتيجة انسحاب مادة "النيكوتين" الموجودة في السجائر، والتي تعدّ من أكثر المواد المدمّرة للصّحة، فهي تؤثّر في ضغط الدم، وتسبّب مشكلات في القلب، إلى جانب الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الفم.
وتستمر هذه الأعراض خلال اليومين أو الثلاثة أيام الأولى بعد الإقلاع عن التدخين، ثم تبدأ في الاختفاء.
يؤكّد الأطباء أنّ بعض الأطعمة والعصائر تعمل على تقليل أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم، ما يساعد في التعافي سريعاً، والإقلاع بسهولة، والتي يفضل تناولها بكثرة عند البدء في الإقلاع عن التدخين ومنها:
الماء: هذا هو العلاج النهائي للتخلص من التدخين، فيساعد الماء في إزالة السموم من الجسم، وستساعدك على التحكّم في أعراض الانسحاب، فقط تناول ثمانية أكواب من الماء يومياً.
الشوفان: يساعد الشوفان في الإقلاع عن التدخين لأنه يساعد في طرد السموم الضارة من الجسم، فقط تناوله بعد كلّ وجبة.
الفلفل الحريف: إضافة بعض التوابل الحارّة إلى كوب من الماء، وتناولها لتزيل أيّ حساسيّة في الجهاز التنفسي قد تسبّب فيها النيكوتين.
الزنجبيل: واحدة من أكثر أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم هو الغثيان، وأفضل طريقة طبيعية لتخفيف هذا الأمر هو شرب عصير الزنجبيل.
الفجل: شرب عصير الفجل المحلّى بالعسل مرتين يومياً يمكن أن يساعد في التخلص من أعراض الانسحاب.
العنب: من أفضل وسائل مكافحة أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم، خلال الإقلاع عن التدخين، هو تناول عصير العنب الذي يساعد في طرد السموم.
العسل: من أفضل الطرق الطبيعيّة لإنهاء مشكلة الإقلاع عن التدخين بسلام هو العسل، فالفيتامينات والإنزيمات والبروتينات الموجودة في العسل تساعد في الإقلاع عن هذه العادة بكل سهولة.


طباعة