للبيض مخاطر على صحة الأطفال والقلب!

الثورة أون لاين:

تعدّ أضرار البيض هي أخطر ما يمكن أن يتعرض لها الأشخاص حيث إنها قد تؤدي إلي التسمم، ولذلك يمكنك أن تتعرف على أضرار البيض بطريقة مفصلة.
بالنسبة للبيض المقلي فتكمن في طريقة الطهي حيث إن ترك البيض المقلي على النار لمدة طويلة يسبب أكسدة للكوليسترول الموجود في البيض وتحوله إلى oxysterols وهي مادة تسبّب تصلب الشرايين لذلك يحذر الأطباء من القلي الزائد للبيض ويتمثل ذلك في البيض الأومليت أو البيض العيون وبالرغم من احتوائه علي الكوليسترول إلا أن كمية البروتين والبيوتين تقل بشكل كبير وهو أهم ما يفيد الشعر والبشرة والجسم.
وبالنسبة للأطفال: يمكن أن يسبب البيض في تسمم السالمونيلا عند الأطفال ولذلك لا ينبغي أبداً تناول البيض غير مطبوخ لأنه يحمل خطر التسمم بالسالمونيلا.
على الرغم من أن الناس يتغلبون على مثل هذا التسمم بشكل طبيعي ، إلا أن الأطفال لا يفعلون ذلك ، لأن الأطفال يعانون من ضعف في جهاز المناعة.
لذلك علينا اتخاذ الاحتياطات التالية عند تقديم البيض للأطفال:
أن يكون البيض طازج فقط والقيام بطهيه أو سلقه بالكامل قبل تقديمه لطفل.
استشِارة الطبيب قبل تقديم البيض للأطفال إذا كان لديكم تاريخ من الحساسية.
والبيض مثل أي عنصر غذائي آخر ، يجب تناوله باعتدال، فإن استهلاك البيض المفرط قد يؤدي إلى مشاكل في القلب ومع ذلك، فإن فوائد الجهاز المناعي القوي والخصائص التنموية للدماغ تجعله خياراً جيداً.
ويكون للبيض أضرار على القلب مما يحتويه من الدهون والكوليسترول الموجودة فيه وبذلك يضرّ بصحة القلب وتؤدي إلى سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم ومرض السكري.
حيث نحو 60 في المئة من السعرات الحرارية في البيض تأتي من الدهون – معظمها دهون مشبعة، يتم تحميل البيض أيضاً بالكوليسترول – نحو 200 ملليجرام للبيضة متوسطة الحجم. هذا أكثر من ضعف الكمية في بيج ماك، تساهم الدهون والكوليسترول في الإصابة بأمراض القلب.
وكشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر عدد من البيض لديهم درجات أعلى بنسبة 80 في المئة من الكالسيوم في الشريان التاجي (مقياس لخطر الإصابة بأمراض القلب) مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل عدد من البيض.
السؤال هنا ما هو معدل أكل البيض في اليوم؟
لم تنصح أي دراسات الناس بتناول أكثر من ثلاث بيضات يومياً.
بشكل عام ، يعتبر تناول البيض آمناً تماماً حتى إذا كنت تتناول ما يصل إلى 3 بيضات كاملة يومياً.
بالنظر إلى مجموعة العناصر الغذائية والفوائد الصحية القوية، قد يكون البيض الجيد من بين الأطعمة الأكثر صحة على هذا الكوكب.


طباعة