خطر.... ابتعدوا عن العصائر الجاهزة المعلبة

الثورة أون لاين:
يتناول الأطفال يومياً العصائر المعلبة الجاهزة، حيث يعشقها الأطفال وتلجأ إليها الأم لما تعانيه من ضغوط يومية بين العمل والمنزل والمتطلبات اليومية، وذلك على الرغم من تحذيرات الأطباء المتواصلة من خطورة تناول الأطفال لمثل هذه العصائر، فهي تحتوي على نسب عالية من السكريات، فضلًا عن المواد الحافظة التي تضرّ بصحة طفلك.
حيث يؤكد أخصائيّ التغذية أن تناول الأطفال هذه العصائر بشكل متكرر قد يعرضهم لمشاكل صحية عديدة، كما أوضحت أنها ليست منتجات طبيعية، بل يجب استبدالها بعصائر الفاكهة الطازجة.
كما أن أغلبية الفواكه تحتوي على نسب جيدة من الألياف، ولا تضرّ بصحة الجهاز الهضمي وخاصة البنكرياس، كذلك تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، على عكس العصائر المعلبة الغنية بالسكريات.

فمن مخاطر تناول العصائر المعلبة أنها تمثل عبئاً على البنكرياس لدى الأطفال بسبب كثرة تناول الحلويات والسكريات في تلك العصائر، ما قد يهددهم بمرض السكري.
وينصح الخبراء الآباء بإعداد مشروبات الفاكهة لأطفالهم، وأما العصير الطازج – فقط في حالات نادرة، لأنها غنية أيضاً بالسكر، ومع ذلك، وفقاً لأخصائية التغذية، على عكس العصائر المعبأة، تحتفظ العصائر الطازجة بالفيتامينات الطبيعية ولها فوائد أكثر.


طباعة