علاجات طبيعة وسريعة للقضاء على فقر الدم..


ha18.jpg

الثورة اون لاين :

قبل علاج فقر الدم يجب تشخيص فقر الدم فمن المرجح أن يسألك طبيبك عن تاريخك الطبي ويجري الفحوصات المناسبة ويطلب اختبارات الدم. ومن خلال تقديم إجابات مفصلة حول الأعراض والتاريخ الطبي للعائلة والنظام الغذائي والأدوية التي تتناولها سيكتشف طبيبك السبب.

هناك ثلاثة أسباب مختلفة لفقر الدم : فقدان الدم، أو نقص أو خلل في إنتاج خلايا الدم الحمراء، أو تدمير خلايا الدم الحمراء.
لن تؤكد اختبارات الدم تشخيص فقر الدم فحسب، بل ستساعد أيضًا في الإشارة إلى الحالة الأساسية. قد تشمل الاختبارات مستوى الحديد في الدم ومستوى الفيريتين في الدم وتعد مستويات فيتامين ب 12 وحمض الفوليك والفيتامينات الضرورية لإنتاج خلايا الدم الحمراء.
علاج فقر الدم بالخضراوات:
لتعزيز الهيموجلوبين لديك يمكن علاج فقر الدم من خلال بعض التغييرات الغذائية. فيمكنك علاج فقر الدم بالخضراوات والفواكه ويمكن علاج فقر الدم من خلال تغيير النظام الغذائي. فقط إذا تم تشخيصه مبكرًا و يمكن أن تساعد إضافة حمض الأسكوربيك أو الفواكه الغنية بفيتامين سي في تنظيم تناول الحديد وفي نهاية المطاف زيادة الهيموجلوبين. “.
بصرف النظر عن الأطعمة العادية ، من الضروري إضافة الفواكه في نظامك الغذائي اليومي لزيادة عدد خلايا الدم الحمراء. إليك بعض الفواكه.
الرمان:
يعتبر الرمان من أفضل الفواكه فهو غني بالحديد والفيتامينات A و C و E فهو يعزز محتوى الحديد في الجسم .
الموز:
يعتبر الموز خيارًا جيدًا بشكل يحفز إنتاج الهيموجلوبين في الدم. فهو أيضًا مصدر جيد لحمض الفوليك وهو فيتامين ب المركب.
التفاح:
لا عجب أن يقولوا “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب”. لديها العديد من الخصائص المعززة للصحة. يعتبر التفاح مصدرًا غنيًا للحديد مع العديد
فواكه تزيد الدم:
من الفواكه الأخرى التى تزيد الدم وتحارب فقر الدم
الخوخ:
يأتي مليئًا بفيتامين C والحديد وهو المفتاح لتعزيز الهيموجلوبين ويعتبر مصدرًا غنيًا للمغنيسيوم
البرتقال :
غنى بفيتامين سي يجب تناول ما لا يقل عن برتقالة واحدة كل يوم من أجل الحصول على النتائج المرجوة.
البنجر:
البنجر الغني بمجموعة غنية من الحديد والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والفيتامينات ب 1 ، ب 2 ، ب 6 ، ب 12 ، ج. إن ثروة المغذيات الموجودة في البنجر تفيد في تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم وتحسين مستوى الهيموجلوبين.
حبوب السمسم
بذور السمسم محملة بالحديد والنحاس والزنك والسيلينيوم وفيتامين B6 والفولات و E. وتعمل على تحسين مستويات الهيموجلوبين وتعزيز امتصاص الحديد.
التمر والزبيب:
تأتي هذه الفاكهة الجافة المدهشة
مع تركيبة غنية من الحديد والمغنيسيوم والنحاس والفيتامينات A و C.
تناول 3-5 تمرات وملعقة كبيرة من الزبيب كوجبة خفيفة أو مع وجبة الإفطار. التي توفر لك طاقة فورية وتزيد من مستويات الحديد.
علاج فقر الدم بالعسل:
خذ حوالي ملعقة كبيرة من بذور السمسم الأسود المحمص الجاف واخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل. ولفها على شكل مكعب. واحصل على مكعب بانتظام لزيادة مستويات الحديد لديك لعلاج فقر الدم .


طباعة