قريباً... ميزة جديدة من أندرويد 11

ثورة أون لاين:

يحلّ الهاتف محلّ العديد من الأجهزة عبر السنوات، منذ أول ظهور له في تسعينيات القرن الماضي، ومع الميزة الجديدة التي يطلقها نظام تشغيل أندرويد الجديد، سيتحوّل هاتفك إلى جهاز تحكّم عن بعد لأجهزة المنزل.

تُحدّث كلّ الشركات أنظمة التشغيل بشكل دوري، وتُعيد تصميمها مرّة على الأقلّ في كل عام، لتُضيف إليها مميّزات وإمكانيّات أكثر.
وفي هذا الإطار، فإنّ أندرويد ستصدّر النسخة 11 المعدّلة، خلال الأشهر القليلة التالية، فيما تضطلع راهناً على تجربة النّسخة المذكورة، ويقوم المطوّرون بالتعديل عليها.
حيث تقدّم هذه النسخة ميزة التحكّم في أجهزة المنزل الذّكيّة من خلال زر تشغيل الهاتف، عند الضغط عليه، فتظهر خيارات التّحكم في الضوء والحرارة والشاشات والثلاجات وكلّ الأجهزة داخل المنزل، والتي تتصل معاً عبر نفس شبكة الانترنت، وترتبط بنفس الحساب الخاص بجوجل.
تنتمي الخاصيّة الجديدة إلى تطبيقات إنترنت الأشياء، المصطلح الذي يشير إلى قدرة الأجهزة العاديّة الكهربائية، على الوصول إلى الإنترنت، لأهداف أخرى غير التصفح، فيصبح المستخدم قادراً على التّحكم في كل أجهزة المنزل عبر هاتفه، كرفع الحرارة أو خفضها أو تشغيل أغنية على مكبّرات الصوت أو عرض فيلم أو صورة أو تحضير فنجان من القهوة أو تشغيل الفرن لتسخين الغداء أو مشاهدة ما ينقص الثلاجة من أغراض، من دون الحاجة إلى لمس الأجهزة، أو حتى الوجود في المنزل في بعض الأحيان.
* تعمل هذه الخاصّية، مع الأجهزة الذّكيّة الحديثة التي تتصل بالانترنت.
* لن تعمل على أيّ جهاز قديم ومتواجد في المنزل لا يدعم الوايفاي.
* الخدمة ليست مقتصرة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد فحسب، إلا أنّ خاصيّة التّحكم في المنزل عبر زرّ تشغيل الهاتف هي لمستخدمي أندرويد.


طباعة