ميزة سرّيّة بـWindows XP ليبدو كأنه Mac.. كيف؟


الثورة اون لاين:

كشف تقرير حديث عن بعض أسرار تطوير نظام Windows XP الشهير، والذي أوضح أن شركة مايكروسوفت انشأت سمة theme سرى لنظام التشغيل جعلته يشبه نظام التشغيل Mac، حيث كشف تسريب كود مصدر Windows XP مؤخراً عن عمل مايكروسوفت المبكر على نظام التشغيل وبعض السمات التي لم يتم إصدارها، والتي أنشأتها الشركة أثناء تطوير نظام XP في وقت مبكر في عام 2000، ووفقاً للتقرير، حملت أحد هذه السمات اسم "Candy" وتتضمّن تصميماً يشبه إلى حدّ بعيد واجهة Apple Aqua التي تمّ تقديمها لأول مرة في مؤتمر ومعرض Macworld في عام 2000، وعلى الرغم من أن السمة غير مكتملة، إلا أن زر بدء Windows XP والأزرار المختلفة وعناصر واجهة المستخدم تم تصميمها بشكل واضح لتطابق أكوا أبل.
حيث لم تصدر مايكروسوفت أبداً نسختها الخاصة من Aqua لنظام التشغيل Windows XP، ويبدو أن مطوّري ويندوز قد استخدموه كعنصر لبناء محرّك السمات لنظام التشغيل Windows XP.
وانتقلت مايكروسوفت بدلاً من ذلك إلى سمة Luna باللونين الأزرق والأخضر للإصدار النهائي من XP، وكان محرّك السمات في Windows XP تحديثًاً رئيسياً لنظام التشغيل.
وخلال التسعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، تأثر Windows بشدة بنظام Mac OS الكلاسيكي وما أصبح فيما بعد OS X، كما لجأت أبل أيضاً لبعض ميزات Windows، وخاصة حول النوافذ والتنقل ولوحات التحكم وتصفح الملفات والمجلدات.


طباعة