انزياحات تكتيكية

ليست عبثية، او من دون أسباب، تلك الانزياحات التي تشهدها المنطقة في الخطوط تكتيكيا لبعض الدول والقوى الفاعلة في الاحداث التي تجري على الأرض السورية، من المواقف التركية وال...

والزمن اسمه سورية

  هل يستطيع العرب لملمة الكم الهائل من الجرائم والخطايا التي ارتكبوها بحق سورية.. وهل يستطيعون تبرير أنهار الدم التي أسالوها على أرضها.. أي اللغات سوف يتحدثون بها ل...

كُسعي أم فرعون؟؟

  حتى الامس القريب كانت جل الاحداث تقبل التحليل والتأويل.. حتى الامس كان لضرب المندل وحصى العرافات سوق مزدهر فيما يخص ما يجري في سورية أو ما يتعلق بها خارجيا.. حتى ...

كانون يزهر نصراً

بين دخول قوات احتلال تركية.. وتمدد «داعش» والإرهاب من جديد.. وسيطرة «قسد» وبزوغ اسم قوات الاحتلال الفرنسي والبريطاني كداعم لها.. بين هذا وذاك كثرت التنجيمات، والتحليلات و...

الحر من يقرر.. وأنتم عبيد

حال أعداء سورية ممن هرول لفرض العقوبات عليها قبل سبع سنوات، وقاطعها دبلوماسياً، ومعهم العرب ممن عقد الجلسة تلو الأخرى في جامعتهم لتجميد عضوية سورية فيها.. «حالهم» اليوم ح...

عنزة ولو طارت

ليس أقرب إلى إصرار بعض الجماعات الكردية في سورية والتوهم أن الولايات المتحدة الأميركية حليف، و»سيف في ظهورهم» إلا المثل الشعبي القائل «عنزة ولو طارت».. فعنادهم على كلمات ...

الراعي الكذاب

ما الجديد لدى رئيس النظام التركي رجب أردوغان حتى يقترح على نظيره الروسي فلاديمير بوتين عقد قمة ثانية بشأن إدلب على غرار القمة الرباعية التي عقدت مؤخراً في اسطنبول وشارك ك...

القلب في حلب والعين على إدلب

يحمل اعتداء المجموعات الإرهابية على أحياء حلب بالغازات السامة جملة من الأسئلة وعلامات الاستفهام، كما يحمل في طياته الكثير من الدلالات والمؤشرات، التي تفضي في مجملها جميعا...

ما وراء الصورة

بهدوء نسبي تبتعد «الصورة الحدث» عن المشهد العام في المنطقة، لتحضر وسط حذر وترقب شديدين عددا من الصور غير الواضحة المعالم والخطوط، تشكل في مجملها «الحدث»، وتخفي في ضبابيته...

بين غضب وعنجهية .. الثري الازعر يستل لسانه

بعنجهية الثري الأزعر.. وبحنق المهزوم أفرغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب جام غضبه وحقده على الصحافة الأميركية.. فأخذ يكيل اتهامات الخيانة والكذب عليها.. وأوسع صحفييها الكثي...