الذكية للإنقاذ

ثورة أون لاين-معد عيسى :

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف أمام أعضاء مجلس الشعب أن اللجنة الاقتصادية حددت بعض المواد المدعومة ليتم دراسة توزيعها عبر البطاقة الذكية وبما يضمن وصولها لكل عائلة .
الدراسة التي تقوم بها اللجنة الاقتصادية أتت بعد فشل كل الآليات لضبط الأسواق وهذا الإجراء جاء بناء على تأكيد الوقائع على نجاح تجربة اعتماد البطاقة الذكية في توزيع المشتقات النفطية وإدارة المخازين .
البطاقة الذكية تثبت اليوم قدرتها على التصدي لكثير من المشاكل ويُمكن تحميلها لكثير من السلع وهي تحفظ الحق للجميع وبالتساوي كما تُلغي حالة التلاعب التي كانت تحصل من بيع السلع والمواد للتجار بدل المواطنين وتضمن سلامة المواد والسلع الموزعة بالبطاقة لأن المصدر معروف ولا يُمكن نسبه إلى مصدر مجهول .
البطاقة الذكية يُمكن تحميلها عدد كبير من الخدمات و لا تقتصر على المشتقات النفطية وتحميلها أي مُنتج يتم بسرعة ولا يحتاج إلا لتوزيع قارئ للبطاقات لكافة المراكز وتحميل السلع عليها دون أن يتحمل المُستهلك أية أعباء .
قائمة السلع المدعومة التي ترغب وزارة التجارة تحميلها على البطاقة الذكية التي باتت تمتلكها كل العائلات السورية يجب ان تكون منوعة وتلبي الاحتياجات الأساسية للمواطن ومن لا يرغب باستخدام البطاقة للحصول على الكميات المدعومة من السلع الضرورية أمامه الأسواق .