مميزون فوق القانون

ثورة اون لاين-معد عيسى :

مشكلتنا في البلد هي الاستثناء ، ولا نشعر بتحقيق ذاتنا من خلال القوانين التي تحكم الجميع ولذلك نلجأ إلى تجاوز القانون الذي نضعه, والمشكلة الكبرى في ذلك أن من يلجأ لتجاوز القانون الأشخاص المسؤولون عن تطبيقه .

مناسبة الكلام ما يحصل في موضوع توزيع الغاز المنزلي، فمن المعروف أن هناك معتمدين يقومون بتوزيع الغاز عبر البطاقة الذكية التي ساوت بين الجميع وأغلقت الطريق على المحتكرين والسماسرة والتجار، ولكن المشكلة اليوم ما يحصل في كافة المحافظات من خلال تخصيص كميات كبيرة لبعض الجهات الأمنية والحزبية والمؤسسات وهذا السبب الأساسي لتفاقم المشكلة وحصول الاختناقات، فما يتم تخصيصه للجهات المذكورة يكون على حساب حصة المعتمدين وبالتالي بدل ان تتوفر الكميات في مراكز التوزيع يحصل نقص كبير وتبدأ المشكلة بالتفاقم وتبدأ الإبداعات في ابتزاز الناس والمحتاجين .

إذا كانت الكميات توزع على المراكز ضمن الأحياء فلماذا نلجأ لتوزيعها بسيارات المؤسسات بدل سيارات المعتمدين ؟ ...إذا كانت الكميات توزع على الأحياء فلماذا نأخذها إلى المؤسسات والجهات العامة ونطلب من الموظفين والعاملين في هذه الجهات أن يحملوا اسطواناتهم في سيارات المبيت جيئة وذهابا وهم كانوا يبدلون الاسطوانات من الأحياء ؟

اذا كان كل شيء يسير بشكل نظامي والنقص يوزع على الجميع بشكل متساو لماذا نتسبب بالخلل ونفاقم من المشكلة ؟ لماذا نخترق القانون ونحول الأمر إلى تجارة ومحسوبيات ؟ ألا يُمكن أن نميز أنفسنا بالانضباط والالتزام وتطبيق القانون بدل اختراقه ؟ ألا يُمكن أن نحقق ذاتنا إلا من خلال الظهور في الأزمات ؟