الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث كلية الهندسة الميكانيكية الثانية بجامعة حلب مقرها إدلب وكلية الطب البشري الثانية بجامعة البعث مقرها حماة

ثورة أون لاين:

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم رقم(241) للعام 2012 القاضي بأن تحدث كلية الهندسة الميكانيكية الثانية بجامعة حلب مقرها مدينة إدلب وكلية الطب البشري الثانية بجامعة البعث مقرها مدينة حماة.

وفيما يلي نص المرسوم

المرسوم رقم (241)

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم (6) لعام 2006

يرسم ما يلي

المادة (1)

أ - تحدث في جامعتي حلب - البعث الكليتان الآتيتان.

كلية الهندسة الميكانيكية الثانية بجامعة حلب مقرها مدينة إدلب.

كلية الطب البشري الثانية بجامعة البعث مقرها مدينة حماة.

ب- تضاف الكليتان المذكورتان في الفقرة (أ) إلى الكليات المنصوص عليها في المادة الثانية من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم رقم(250) لعام 2006.

المادة (2)

ينشر هذا المرسوم ويبلغ من يلزم لتنفيذه.

دمشق في 19-8-1433 هجري الموافق لـ 8-7-2012 ميلادي.

وفي تصريح لوكالة سانا قال الدكتور محمد يحيى معلا وزير التعليم العالي إن هذا المرسوم يأتي تأكيداً لاستمرارية توفير التعليم العالي ومجانيته لطالبيه في ظل تزايد عدد الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة والذي تعزز بافتتاح العديد من الكليات في مختلف المحافظات وتأمين التعليم والبيئة التمكينية للطلاب أينما وجدوا على أرض الوطن.

وأكد أن لمرسوم إحداث الكليتين دوراً إيجابياً وتأثيراً مباشراً في تطوير الحياة الاجتماعية والثقافية في محافظتي حماة وادلب ويساهم في حل مشكلة البعد الجغرافي التي تحول أحيانا دون التحاق الطالب بالاختصاص الجامعي الذي يرغبه وبشكل خاص الإناث ما يساهم في زيادة نسبة تعليم الإناث إضافة إلى سد النقص في بعض التخصصات التي تحتاجها المحافظتان في الهندسة الميكانيكية والطب البشري.