الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتسمية عدنان السخني وزيرا للصناعة ونجم الأحمد للعدل وسعد النايف للصحة.. وتعيين محمد عقاد محافظا لحلب

ثورة أون لاين:
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم رقم /309/ للعام 2012 القاضي بتسمية الدكتور عدنان عبدو السخني وزيرا للصناعة ونجم حمد الأحمد وزيرا للعدل والدكتور سعد عبد السلام النايف وزيرا للصحة.

والوزير السخني من مواليد حلب 1961 حاصل على دكتوراه بالهندسة الكهربائية /قسم الطاقة /جامعة تشارلز في براغ بجمهورية التشيك.

وانتخب عضوا في مجلس الشعب في الأدوار التشريعية /السابع والثامن والتاسع/ كما شغل منصب محافظ الرقة منذ عام 2010 وحتى تاريخه.متزوج وله سبعة اولاد.

أما الوزير الأحمد فهو من مواليد حلب عام 1969 حاصل على الإجازة في الحقوق عام 1991 وثلاثة دبلومات دراسات عليا في القانون العام والإداري والعلوم الإدارية من جامعتي دمشق وعين شمس المصرية أعوام 1993 و1994 و1997 كما حصل على شهادة الدكتوراة في الحقوق من جامعة عين شمس بتقدير جيد جداً.

ترأس لجنة الإصلاح القضائي المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 17-5-2011 بهدف صياغة استراتيجية متكاملة لإصلاح جهاز القضاء ورئيس اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 8-5-2011 بشأن إعداد مشروع قانون جديد للانتخابات العامة كما ترأس الوفد السوري في مناقشة تقرير الجمهورية العربية السورية بشأن اتفاقية مناهضة التعذيب إضافة إلى مشاركته في لجان مكافحة الفساد وقانون الإعلام ولجنة الأحزاب والمشاركة في إعداد تقارير الجمهورية العربية السورية للمنظمات الدولية ذات الصلة إضافة الى حضوره العديد من الموءتمرات والندوات الحقوقية والقانونية العربية والدولية كما كان رئيساً لقسم القانون العام في كلية الحقوق بجامعة دمشق ما بين عامي 2003 و2007.

معاون وزير العدل سابقا وعضو الهيئة التدريسية في كلية الحقوق بجامعة دمشق ولديه العديد من المؤلفات والدراسات في مجال القانون الإداري والدستوري.

والوزير النايف من مواليد حلب عام 1959 يحمل إجازة في الطب البشري من جامعة حلب عام 1982 تلقى خلالها تدريباً لمدة ستة أشهر في مدينة ابردين باسكوتلندا وحصل على شهادة الكولكيوم عام 1986 كطبيب اختصاصي أمراض وجراحة أذن وأنف وحنجرة.. عمل كطبيب اختصاصي في الشعبة الأذنية في مشفى الرازي بحلب عام 1986 ثم رئيساً للشعبة عام 2001 وندب إلى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية كطبيب استشاري أذن أنف حنجرة عام 2008 ثم كلف مديراً لصحة حلب في 21-8-2011 حتى تاريخه.

المشرف العلمي للبورد العربي لأطباء الأذن والأنف والحنجرة والعنق والرأس ورئيس اللجنة العلمية في مشفى الرازي منذ عام 2004 وعضو اللجنة العلمية السورية لأطباء الأذن والأنف والحنجرة والعنق والرأس ورئيس اللجنة العلمية الأذنية في نقابة أطباء حلب منذ عام 2004 ورئيس اللجنة العلمية للتدريب والتعليم الطبي المستمر في مشفى الرازي كما شارك في حوالي خمسين مؤتمرا علميا سوريا وعربيا ودوليا.

متزوج وله 3 أولاد بنتان وابن واحد.

كما أصدر الرئيس الأسد أمس المرسوم رقم 310 للعام 2012 القاضي بتعيين محمد وحيد عقاد محافظا لحلب.