أسامة في أول أعدادها هذا العام

 

صدرَ عن الهيئة العامّة السوريّة للكِتاب/ مديرية منشورات الطفل، العدد (788) من مجلة أسامة (كانون الثاني 2019)، وكانت لوحةُ غلاف العدد الذي يخرجه هيثم الشيخ علي للفنانة مايا عبود، عبّرتْ فيها بأسلوب طفولي جميل وبألوان زاهية مرحة عن فرح الأطفال بالشتاء وبانهمار المطر وبداية العام الجديد. أمّا كلمة العدد فكانت قصيدة بعنوان «في مطلع العام الجديد» كتبها رئيس تحرير المجلة قحطان بيرقدار، ورسمَها رامز حاج حسين.
ومن القصص المنشورة في العدد قصة بعنوان «كتاب الحكايات» كتبتها ضحى جواد، ورسمتها لينا نداف، وقصة بعنوان «جزرة أرنوب العجيبة» كتبتها عقيلة علي محمد، ورسمتها دعاء الزهيري، وسيناريو «اكتشافات ساني وجوبا» (20) بعنوان «اللعبة التي أوقفت الحاسوب» كتبه حسين الإبراهيم، ورسمته نسرين بعلبكي، وسيناريو أبو حمدو (9) بعنوان «السندباد وطائر الرخ» كتبه ورسمه رامز حاج حسين، وسيناريو «شحبور ودحبور» (21) تحدّثَ عن الأهرامات في مدينة «كوسكو»، وقد كتبه ورسمه حسام وهب.
وكتبت ديمة إبراهيم في باب «فكّر معنا» فقرة «للقصة تتمّة» التي ترسمها سمارا الحناوي، كما كتبت رامه الشويكي في باب إضاءات عن حضور مجلّتَيْ «أسامة» و»شامة» في معرض كتاب الطِّفل الأوّل، وكان للأطفال الموهوبين في الكتابة والرسم صفحات مُميّزة مُخصَّصة لهم في الأبواب: «بريد الأطفال»، و«طرفة ولون»، و«فنانو المستقبل».

التاريخ: الأربعاء 23-1-2019
رقم العدد : 16892