روزنامة ثقافية

فيلـــم أمينـــة في «بيـــــت الســـــينما»

مع عودة العروض في صالة كندي دمشق يقدم (بيت السينما) وفي عرضه العاشر فيلم (أمينة) لمخرجه أيمن زيدان، وذلك يوم الخميس 14/2/2019.
الفيلم هو الروائي الطويل الأول لأيمن زيدان, شارك في مهرجان الأسكندرية السينمائي نسخته الأخيرة والفيلم من انتاج المؤسسة العامة للسينما
سيعرض في تمام الساعة الخامسة مساءً في صالة سينما كندي دمشق, ويلي العرض نقاش حوله مع جمهور بيت السينما بحضور الأستاذ حازم زيدان أحد أبطال العمل.. وسيتم الإعلان عن ضيوف بيت السينما من المشاركين في العمل تباعاً على صفحة «بيت السينما».
بيت السينما مشروع سينمائي تطلقه المؤسسة العامة للسينما بإدارة فراس محمد, تعرض فيه العديد من الأفلام المحلية والعربية والعالمية, ونهدف من خلال عرضها مع ما يليها من ندوات حوارية لإحداث حراك سينمائي تثقيفي فاعل خاصة لدى شريحة الشباب المهتم بالسينما.
** ** **
وتــر شـــــرقي.. أمســــية غنائيــــــة

على أنغام الطرب الأصيل والموسيقا العذبة لعمالقة الفن فريد الأطرش وأم كلثوم قدم أعضاء فرقة ألحان كورال مركز ممتاز البحرة للفنون في ثقافي العدوي أمسية غنائية موسيقية بعنوان وتر شرقي.
الفرقة المكونة من خمسة وعشرين مغنيا وعازفا من أطفال وفتيان وشباب أظهروا مواهب كبيرة في العزف على آلات العود والناي والاورغ والغناء الطربي الأصيل بطريقة أدهشت الجمهور الواسع الذي حضر الأمسية.
رزان القدسي مدربة كورال في مركز ممتاز البحرة للفنون أوضحت لـ سانا أنها بالإضافة إلى تعليم العزف لطلابها تعلمهم الصولفيج حتى يقرؤوا الموسيقا بشكل صحيح مشيرة إلى أنها اختارت أغاني الأمسية من أصعب أغاني الزمن القديم الطربية وقد كان ذلك تحديا كبيرا لنا وللطلاب الذين أظهروا البراعة في التعليم كما ظهرت الذائقة الشرقية لديهم ولفتت إلى أن ما يجمع هذه الفرقة هو حب الموسيقا الذي جعلهم عائلة واحدة يميزها التآلف والمحبة.
موفق مخول مشرف المركز قال: إن الفاعلية هي نشاط تابع لمديرية تربية دمشق فيه عفوية وبساطة ومصداقية وتوظيف للموسيقا في الجمال والحب والإنسانية وأشار إلى أن الفرقة التي جمعتها المدربة من أهالي الحي والمدارس أظهرت براعة ملحوظة في العزف والغناء واستطاع أعضاؤها بجهودهم الشخصية شراء ادواتهم وآلاتهم والتدرب والعمل ليحققوا شيئا في الفن فليست الموسيقا حالة احترافية دائما وكلنا بحاجة إليها كي نستطيع صناعة الحب والجمال بأنفسنا.

 التاريخ: الاثنين 11-2-2019
رقم العدد : 16906