أخبار


بعد «الشيخ» درامياً.. دور الجد واقعياً

خلال حديثٍ أجري مؤخراً مع الفنان سلوم حداد، في إحدى المجلات الفنية، سئل عن دور الشيخ عبد الجليل الذي أدّاه في مسلسل «عندما تشيخ الذئاب»، وعمّا إذا شعر بالخوف من تأدية هكذا نوع من الشخصيات، ليجيب أنه شعر فعلياً بالخوف، ويتخلص منه عبر بحثه عن مفاتيح الشخصية من خلال بحثه عن تفاصيلها وبين سطورها.. مضيفاً أنه يعتمد على ملاحظات المخرج ومدير التصوير.. وصرّح: «يظل عندي كفنان نوع من الخوف والحذر بأن أخطئ بتفصيلة ما... في العموم أي فنان يظل القلق يسكنه إلى أن تظهر الشخصية على الشاشة».
وبعيداً عن الفن تحدث حداد عن مناسبة زواج ابنته في فرنسا، وعبّر عن شعوره فيما لو أصبح العام القادم جدّاً، قائلاً إن لقب «جدو» أهم بالنسبة له من أي لقب فني قد يناله.
يشــــــــــــعر بالملـــــل..!

اكد الفنان عابد فهد أن لديه حالة ملل من الدراما التلفزيونية، والأمر قد يكون نتيجة الإرهاق أو التراكم الحاصل، مؤكداً أن صناعة الدراما التلفزيونية تحتاج إلى إعادة نظر، وأضاف: «إني أفكر في الاعتزال، إذ لديّ حالة غضب من يوميات العمل وظروف الإنتاج التي لا تليق بالمستوى الذي نقدمه نحن الفنانين والفنّيين»، وأردف: «إذا استمر الحال هكذا، من الأفضل لي أن أرتاح وأريح».
وتحدث فهد عن تعاونه مع شقيقه المخرج عامر فهد في «عندما تشيخ الذئاب» قائلاً: «لقد سلّمته نفسي، وهو لم يكن أخي في موقع التصوير، بل المخرج وقبطان العمل؛ لأنه في النهاية من سيتحمل المسؤولية إذا كان هناك خطأ».
شــــــيء مـــــــن ســـــندس..!

أعربت الفنانة هيا مرعشلي عن أمنيتها في أن تكون على قدر من الرهان لتصبح نجمة الدراما السورية المقبلة، لافتة إلى أنه يوجد الكثير من الجميلات والموهوبات في الدراما السورية، سواء من خريجات المعهد العالي للفنون المسرحية أم غير ذلك «أي إن المنافسة كبيرة. وحتى الآن لم تعجب بنفسها، وعندما تنجز شيئاً رهيباً، عندها ستشعر انها مُتميزة».
كما اكدت أن شخصية «سندس» التي ادتها في مسلسل «عندما تشيخ الذئاب» (تأليف حازم سليمان، وإخراج عامر فهد) لا يمكن وصفها «بالشيطان» كما يدعي عدد من الناس، مشيرة إلى أنها فتاة تتبع نفسها «والنفس في العموم أمّارة بالسوء، لذلك هي تغوي نفسها»، وعقبت: «في الحقيقة، لايوجد أحد في الحياة ليس فيه جزء من شخصية (سندس)، فالإنسان مهما كان جيداً، عندما تصبح لديه شهوات تجاه شيء معيّن يتبعها.
علــــى «رصيــــف الغربــــــاء»

انضمت الممثلة كارمن لبّس إلى فريق مسلسل «رصيف الغرباء» (كتابة طوني شمعون وإخراج إيلي معلوف). العمل الذي تدور أحداثه بدءاً من عام 1945 حتى بداية الستينيات من القرن الماضي، استكمل تصويره حالياً بعدما توقّف لفترة وجيزة. قبل شهر رمضان، لكن الخطة لم تنفّذ، فتأجّل العرض لبرمجة الخريف.
«خســــــــرنا بعــــــض»..

عبر لقطات ترويجية «برومو» عرضتها مايا دياب عبر حسابها على (إنستغرام)، أعلنت إطلاق أغنيتها الجديدة «خسرنا بعض» على يوتيوب، التي تشاركتها مع المطرب زياد برجي.
وتأتي الأغنية من ألحان برجي نفسه ويتولى إخراج الفيديو كليب كميل طانيوس.
ولزيادة عيار التشويق كانت دياب شاركت فيديو تصوير إحدى اللقطات من الكليب مع برجي حين تقوم بدفعه وإسقاطه في مسبحٍ، على سبيل المزاح والنكتة.
هــل تنجــح تجربــة تصغيــر عمــره ؟

يزداد قلق المخرج مارتن سكورسيزي، مع اقتراب موعد طرح فيلم The Irishman الذي يعمل حاليا على مرحلة ما بعد الإنتاج، بسبب استخدام الكثير من المؤثرات البصرية في الفيلم كي يبدو الممثل روبرت دي نيرو أصغر من عمره الحقيقي بنحو 30 عاما.
واللافت أن الإعلان الذي طرحته Netflix لم يتضمن أي لقطات للممثل روبرت دي نيرو أو الممثل آل باتشينو، الذي يشاركه البطولة. وإنما اعتمد على حوار صوتي بين الممثلين، نستمع إليه على خلفية سوداء.
الجدير بالذكر الفيلم مأخوذ عن رواية I Heard You Paint Houses لتشارلز برانت. وتدور الأحداث حول قاتل محترف فرانك شيران (دي نيرو)، الذي قتل 25 شخصا، وقيل أنه متورط في حادثة اختفاء زعيم اتحاد العمال جيمي هوفا (آل باتشينو)، في ظروف غامضة عام 1975.
يثير غضب رواد التواصل الاجتماعي

أصدرت ديزني الملصقات الدعائية لأبطال فيلم الرسوم المتحركة «الأسد الملك»، المرتقب طرحه بنسخته الحية في (تموز) القادم في صالات العرض السينمائي، حيث أثار البوستر الخاص بشخصية «بومبا» غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروه نسخة مشوهة ومخيفة مقارنة بالنسخة الأصلية التي ارتبطت بذكريات الطفولة لعدد من المتابعين.
فيما أشاد بعض المشاهدين باستخدام التقنيات السينمائية الحديثة، لإعادة واحدة من أهم حكاياتها الكلاسيكية الخيالية إلى فيلم روائي بمعالجة أقرب إلى الواقع بعد غياب 25 عاماً،

 

التاريخ: الجمعة 14-6-2019
رقم العدد : 17000