روزنامة ثقافية


فرقــة «أيام زمــان» تعيد الزمـــن الجميـــل

قدمت فرقة «أيام زمان» على مسرح دار الثقافة بحمص باقة منوعة من المقطوعات الموسيقية من الطرب الأصيل بمشاركة ستة من عازفي الإيقاع والتشيلو والأوكرديون والناي بقيادة عازف الكمان عمار يونس.
المقطوعات التي لاقت استحسان وتفاعل الجمهور تناغمت بتناسق لحني مميز أظهر براعة كل عازف على حدة وعادت بذاكرة الفن إلى أيام الزمن الجميل فعزفت «قلبي دليلي» لـ ليلى مراد و»رسالة من تحت الماء» لـ عبد الحليم حافظ و»أطيب قلب» لـ أنغام و»عيون القلب» لـ نجاة بالإضافة لوصلة منوعة من أغاني أم كلثوم قدمها عمار يونس.

وأغــان إنســانية لفرقـــة عــز الديـــن الأميـــر
اختار الفنان عز الدين الأمير أن يعزف على أوتار القلب برقة لإيصال رسالة المحبة من خلال كلماته وألحانه فكان حفل فرقته الذي احتضنه قصر العظم بدمشق دعوة للحب والسلام.
الحفل الذي أقامته مديرية المسارح والموسيقا ضمن مجموعة أمسيات فنية مماثلة قدم خلاله الأمير مع فرقته مجموعة من الأغاني الملتزمة الإنسانية من نتاجهم مثل أغني ودعوة محبة.
وأكد الأمير في تصريح لـ سانا أنه اختار الأغنية الإنسانية لأنها تخاطب الأحاسيس والمشاعر وتحكي هموم ووجع الناس ونبض الشارع مبينا أن الفرقة التي يزيد عمرها على خمسة وعشرين عاما تحرص دوما على تقديم الأغنية الملتزمة بالاعتماد على التمويل الشخصي لإنتاج أعمال لمجموعة كبيرة من الشعراء «عرب وسوريون» مثل الدكتور غسان غنيم ونزار بريك هنيدي وصالح الحلبي وقفطان الشوفي وغيرهم.

فرقة أبناء الشمس تحيي مهرجــان العنــاب
انطلقت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان «القلعة والعناب» بنشاطات ثقافية وفنية متنوعة وذلك في المركز الثقافي بمدينة الحفة في اللاذقية.
وعلى خشبة مسرح المركز الثقافي تناوبت كل من فرقة «أبناء الشمس» بقيادة الفنان غزوان العبدو وفرقة «أوسكار» الدولية للفن الراقص بقيادة الفنان مازن غزول وفرقة «رمال» للمسرح الراقص بقيادة الفنانة غيداء محمد على تقديم عروض موسيقية ورقصات تراثية وفلكلور شعبي.
ويترافق المهرجان مع افتتاح معرض لمنتجات المرأة الريفية والأدوات التراثية والمنتجات الزراعية والأعمال والصناعات الحرفية إضافة إلى معرض للفن التشكيلي بمشاركة نحو 20 فنانا من مختلف المحافظات.
التاريخ: الخميس 12-9-2019
رقم العدد : 17073