روزنامة ثقافية



أربعـة أفـلام تشـارك بمهرجــان الاســكندرية
أربعة أفلام طويلة وقصيرة تشارك في مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الخامسة والثلاثين التي تحمل اسم الفنانة نبيلة عبيد.
والأفلام السورية المشاركة وجميعها من إنتاج المؤسسة العامة للسينما هي «الاعتراف» للمخرج باسل الخطيب, الذي يشارك في مسابقة الأفلام العربية, و«درب السما» للمخرج جود سعيد الذي يشارك في مسابقتي الأفلام العربية والدولية, إلى جانب الفيلمين القصيرين «جوري» للمخرج يزن أنزور, و«العين الساحرة» للمخرج حازم زيدان اللذين يشاركان في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.
وينظم المهرجان تظاهرة سينمائية خاصة بأفلام المخرج جود سعيد والتي تعرض بالتوازي مع فعاليات المهرجان وتضم أفلام «مرة أخرى» و«انتظار» وبانتظار الخريف ومطر حمص ورجل وثلاثة أيام.

رسالة سلام.. عرض مسرحي في أوغاريت الأثرية
حمل العرض المسرحي (رسالة سلام) الذي احتضنته مدينة أوغاريت الأثرية باللاذقية رسالة السلام الأوغاريتية التي خطت قبل سبعة آلاف عام على رقم أوغاريتي وتقول «أبعد الحرب عن الأرض واقض على المنازعات ودع السلام يتسلسل إلى باطن الأرض ودع الصداقة تنمو بين الحقول».
العرض الذي قدم ضمن مهرجان أوغاريت الأول الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة اللاذقية بمناسبة يوم السياحة العالمي قدمته فرقة تجمع القباني للفنون المسرحية في ساحة القصر الملكي بموقع (رأس شمرا) الأثري وهو من إعداد وإخراج لؤي جميل شانا.
وتضمن المهرجان أيضاً مشاركة من قبل فرقة رمال للمسرح الراقص وكورال أوغاريت ومعهد بداية طموح الموسيقية بتقديم مجموعة من الأغاني والرقصات التراثية.
التاريخ: الأربعاء 9- 10-2019
رقم العدد : 17094