روزنامة ثقافية

شؤون ثقافية


حفـــل «كـــــورال الكنــــــارة الروحيـــــة»
تقدم مديرية المسارح والموسيقا وبمناسبة عيد الميلاد، حفلا لكورال الكنارة الروحية, بقيادة الشماس ملاتيوس شطاحي, أوركسترا أورفيوس، بقيادة أندريه المعلولي، يوم ٢١ / ١٢ / ٢٠١٩ على مسرح الحمراء.

الســــــينما الفلســــــطينية ضيفـــــــة شــــرف
تنظم جمعية مهرجان سينما المقاهي بتازة الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لسينما المقهى ما بين 20 و 22 من شهر كانون الأول الجاري.
ويدخل غمار المنافسة 20 فيلماً قصيراً، من فرنسا، اسبانيا, الجزائر، تونس، مصر، سورية، لبنان، العراق والمغرب.
فيما سيتم عرض شريط فلسطيني قصير خلال حفل الافتتاح باعتبار السينما الفلسطينية ضيفة شرف هذه الدورة، والمخرج الفلسطيني سعود مهنا على رأس لجنة التحكيم.

«هيــا اقتلنــي يا روحــي» علـــى مســـرح حلـــب
يعرض مسرح حلب القومي مسرحية «هيا اقتلني يا روحي» إعداد وإخراج: د.وانيس بندك، تمثيل: سلوى جميل, سمير الطويل, سوسن علي، على مسرح دار الكتب الوطنية, اعتبارا من 16-12-2019 الساعة 6 مساء.

«ثـــلاث حكايــــا» في حمــــص
مديرية المسارح والموسيقا - المسرح القومي، يقدمان عرض ثلاث حكايا، إخراج: أيمن زيدان، اليوم الاثنين, على مسرح دار الثقافة في حمص, الساعة 6 مساء.

معـرض تشـكيلي تحية للفنـان الراحـل وحيـد مغاربة

 

كرم فنانون تشكيليون من مدينة حلب ذكرى الفنان الراحل وحيد مغاربة من خلال معرض تشكيلي جاء تحية له استضافته صالة الأسد للفنون الجميلة في المدينة.
المعرض الذي شارك فيه 40 فناناً تشكيليا قال عنه أحمد ناصيف رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين «المعرض الذي يحتفي بفنان رائد من أبناء حلب قدم خلاله الفنانون عددا من اللوحات تجسد عدة مدارس فنية من واقعية ورمزية وتعبيرية إضافة إلى لوحات بالخط العربي».
وبين أحمد كسار رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الفنان فتحي محمد للفنون التشكيلية أن هدف المعرض هو دعم الحركة الفنية في حلب وإحياء لذكرى الفنان مغاربة كونه من مؤسسي الحركة الفنية التشكيلية في مدينة حلب.
يذكر أن الفنان الراحل وحيد مغاربة من مواليد حلب سنة 1942 وله عدد ضخم من الأعمال الفنية إضافة إلى عدد من المعارض التشكيلية داخل وخارج سورية.

التاريخ: الاثنين 16-12-2019
الرقم: 17147

 

 

طباعة