(بورتريـــــــــه)..صـــراع الحـــب والزمـــــن


يتابع المخرج باسم سلكا عمليات تصوير المسلسل الاجتماعي التشويقي (بورتريه) الذي كان يحمل عنوان (ومن الحب), العمل الدرامي الجديد من تأليف تليد الخطيب, ويؤدي شخصياته عدد من الفنانين, منهم: فادي صبيح، مديحة كنيفاتي، جلال شموط، سيف الدين السبيعي، أكثم حمادة، نوار يوسف, يزن خليل، جفرا يونس، ريم زينو، تولين البكري، مريم علي، أمية ملص، محمد خاوندي، نادين قدور، ترف التقي, هافال حمدي, إيناس زريق، ديما الحايك، سارة الطويل، رضوان قنطار، سوزانا الوز، طيف إبراهيم، خالد شباط، همام رضا، ورغد ديب, والفنّانين القديرين: سليم صبري، ونجاح سفكوني.

 


يثير العمل من خلال أحداثه مجموعة من التساؤلات: فهل يمكن للحب النقي أن يزيل رواسب الماضي بين عائلتين حفر الزمان بينهما ما حفر ؟ هل يمتلك القدرة حقاً على مداواة الجراح العميقة التي يرى البعض صعوبة في أن تندمل ؟ أم تراه سيتحول سيلاً جارفاً يدمر كل ما يحيط بالعاشقين، بسبب لعنة الحب السابق الذي لم يكتمل ؟..
تجري الأحداث عبر مستويين زمنيين مختلفين, الأول يعود بنا إلى تسعينيات القرن الماضي والثاني هو الزمن الحالي, ويأخذ المسلسل من الحب عنواناً رئيسياً لمسارات ومصائر شخصياته, مقدماً مُقترحاً حكائياً وفنياً جديداً من خلال سردية جديدة للأحداث, طارحاً مشكلات تلامس جيل الشباب اليوم, وتدور حكايته في فلك قصة حب تجمع بين ريما وحازم, تبدأ فصولها من لقاءٍ عابر في ظروفٍ غير اعتيادية، لكنّ هذه القصة ستثقلها أحقادُ ماضٍ عائلي مشترك بينهما، لم يكونا يعلمان عنه شيئاً، وسيلقي بظلاله على مستقبل علاقتهما.

 التاريخ: الاثنين23-3-2020
الرقم: 17222