5933 ضبطاً تموينياً في محافظة طرطوس العام الماضي

 أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس المهندس حسان حسام الدين أن عدد الضبوط المسجلة العام الماضي بلغ 5933 ضبطاً تموينياً، تضمنت مخالفات البيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن السعر ومخالفات تتعلق بالمواصفة وبلد المنشأ بالإضافة إلى الغش والتدليس وانتهاء الصلاحية والبضائع المهربة.
مشيراً إلى عدد العينات المسحوبة الكلية التي بلغ عددها 1726 عينة، حيث سجل عدد العينات المخالفة منها 396 وهي عينات مسحوبة من المطاعم وغيرها، مشدداً على متابعة القطاع الصحي والتأكد من صحة وسلامة الأغذية التي تقدم للمواطن.
ولفت حسام الدين إلى إغلاقات المحال التجارية والمخابز المخالفة حيث بلغ عدد الإغلاقات 332 إغلاقاً، إضافة إلى ضبوط اللحوم التي سجلت 86 ضبطاً، و 611 ضبطاً بحق المخابز المخالفة من حيث الجودة والوزن والسعر.
وقال أنه جرى تنظيم 54 ضبطاً تموينياً بحق محطات الوقود المخالفة في العداد والمكيال، إضافة إلى موضوع الاتجار بالخبز والدقيق التمويني التي بلغت عدد ضبوطه 47 ضبطاً، إضافة إلى 10 ضبوط اتجار بالمحروقات و 9 ضبوط اتجار بمواد الإغاثة و 6 ضبوط لمواد منتهية الصلاحية، كما بلغت كمية الدقيق المصادرة 5700 كغ.
وأوضح أن المديرية وضعت خطة للعام الجديد وآلية عمل مختلفة بناء على تقييم مستمر في أداء العمل وضبط الأسواق، مؤكداً عدم التهاون في ضبط الأسواق والمخابز والكازيات ضمن القوانين والتعليمات النافذة.

طرطوس - علي يحيى صقور
التاريخ: الأحد 13-1-2019
الرقم: 16883