المؤشر ينخفض نقطة ١٤ مليون ليرة تداولات بورصة أمس


 

بداية متواضعة لتداولات سوق دمشق للأوراق المالية حيث أغلقت يوم أمس على حجم تداول ١٧ ألف سهم موزعة على ٥٨ صفقة بقيمة تداول ١٤ مليون ليرة مرتفعة بذلك عن الجلسة الافتتاحية الاسبوعية بمقدار مليون ليرة.
أشار مصدر في السوق أن الاحجام والقيم المتواضعة نتيجة طبيعية لحالة السوق والانتظار لعودة استقرار سعر الصرف، مع العلم أن تداولات السوق حققت أرقاماً جيدة مع نهاية الشهر الأول من العام الجاري.
هذا وقد انخفض مؤشر السوق قرابة النقطة الواحدة ليقف عند ٦١٦٥ نقطة بنسبة تغيير سالبة.
في حين تصدر سهم بنك سورية الدولي الاسلامي المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ١١ الف سهم موزعة على ٣٣ صفقة بقيمة تداول وصلت الى ١٠ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٨٩٧ ليرة منخفضاً عن اغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٧٧١ سهم موزعة على ٦ صفقات بقيمة تداول مليون و٢٠٠ ألف ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٤٥٩ ليرة مساوياً لسعر اغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك الشام حيث تم تداول الف سهم موزعة على ٧ صفقات بقيمة تداول مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٦٤٠ ليرة مساوياً لسعر اغلاق الجلسة الماضية.
بالمقابل لا يزال سهم سيريتل موقوفاً عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة.
وبالتوازي لا يزال سهم شركة الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات نماء موقوفاً عن التداول لحين استكمال اجراءات إعادة الادراج في السوق بعد تعرضه للسرقة من قبل الجماعات الارهابية.
هذا ولم تتم اي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الاهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة وبنك بيبلوس والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع وبنك فرنسبنك وبنك الأردن سورية وبنك الخليج والبنك العربي وبنك سورية والمهجر.
دمشق - ميساء العلي
التاريخ: الثلاثاء 12-2-2019
رقم العدد : 16907