الصناعة تطالب الإسمنت بالتحول من «البورتلندي إلى البوزلاني»


 

 

طلبت وزارة الصناعة من المؤسسة العامة للإسمنت موافاتها ببطاقة عمل تتضمن الطاقات الإنتاجية بكل شركة متضمنة الكميات الممكن إنتاجها من كل نوع، مع نشرة علمية حول استخدامات ومواصفات وتكاليف إنتاج كل نوع.
كما طلبت الوزارة ضرورة التحول التدريجي من الإسمنت البورتلندي إلى الإسمنت البوزلاني كونه أقل تكلفة ويلبي حاجة السوق والعمل على شعار الإنتاج المسوق وليس تسويق الإنتاج.
مصدر مطلع أكد أنه خلال تقييم أداء المؤسسة أكدت الوزارة على وضع خطة عمل لتطوير شركة الرستن للإسمنت بدءاً من الواقع الحالي والإمكانيات المتوافرة لجهة تنويع الإنتاج وزيادة التسويق و تحسين الوضع البيئي في شركة إسمنت طرطوس لتخفيف الأضرار الناجمة عن ذلك بالسرعة الكلية، وتنويع منتجات المؤسسة بما يلبي مرحلة إعادة الإعمار وفق المواصفات المطلوبة وبأسعار تنافسية، والتوجيه بتشكيل لجنة إشراف على المبيعات والتسويق بالمؤسسة، و كل مدير غير قادر على تسويق منتجات شركته خلال شهرين سوف يتم إعادة تقييمه، والعمل على تخفيض نسب الهدر واستهلاك القطع التبديلية وحوامل الطاقة كونها العامل الرئيسي بتكاليف المنتج وبما يساهم في زيادة المنافسة وزيادة التسويق.
مجلس الإدارة طالب بتثبيت العاملين المياومين والمؤقتين في الشركات بعد اكتسابهم الخبرة الفنية الكافية والشركات بحاجة لخبراتهم.
دمشق - ماجد مخيبر
التاريخ: الخميس 14-3-2019
رقم العدد : 16931