بورصـــــة الأخبــــــار



لجنة خاصة لمتابعة تخديم الراموسة الصناعية بحلب

حلب - فؤاد العجيلي:
أكد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي خلال الاجتماع الموسع للصناعيين مع الفريق الحكومي الأسبوع الماضي أنه تم رصد وتحويل 500 مليون ليرة سورية لمنطقة القاطرجي و 150 مليون ليرة لمنطقة الراموسة وكذلك مبالغ لمنطقة جبرين لإعادة تأهيل الشبكة والمراكز الكهربائية فيها .
حديث الشهابي جاء خلال لقائه مع الصناعيين في مناطق القاطرجي والراموسة وجبرين الصناعية، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتأمين التيار الكهربائي لهذه المناطق بما يسهم في دفع العملية الإنتاجية نحو الأمام وإعادة تشغيل المئات من المنشآت الصناعية فيها، موضحاً أن إدارة الغرفة واللجان الخاصة بهذه المناطق تتابع كل مجريات العمل مع المعنيين في شركة الكهرباء لسرعة تنفيذ الأعمال المطلوبة، لافتاً إلى أن مساعي غرفة الصناعة مستمرة لتذليل كل الصعوبات وحل المشكلات التي يعاني منها الصناعيون.
وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة خاصة بمنطقة الراموسة من الصناعيين وذلك بهدف متابعة الواقع الخدمي والصناعي فيها.

.. ودراسة مفصلة لتأمين الطاقة بالطرق البديلة

دمشق - الثورة:
بحثت لجنة الطاقة الشمسية والطاقات البديلة في غرفة صناعة دمشق وريفها أمس برئاسة الدكتور سامر الدبس رئيس مجلس إدارة الغرفة ملف مشكلات الطاقة وتوفيرها للصناعيين وإيجاد الحلول المناسبة لتجاوزها.
الدبس أكد أهمية استخدام الطاقات البديلة في مرحلة إعادة الإعمار ولاسيما في مجال توليد الطاقة الكهربائية، منوهاً أن مستقبل هذا النوع من الطاقة يعتمد على الرؤى المستقبلية ودقة البحوث التي تجرى بشأنها ومدى الخطوات الفعلية التي تتخذ في هذا القطاع.
وفي نهاية الاجتماع طلب الدبس من أعضاء اللجنة إعداد دراسة مفصلة حول ملف الطاقة والإمكانيات المتوافرة لتخديم المناطق المدمرة والنائية بالطاقة الكهربائية بالطرق البديلة كالطاقة الشمسية والطاقة الريحية.
ضبط دقيق تمويني معدّة للاستخدام بالخلطات العلفية

ريف دمشق ـ الثورة:
قال لؤي السالم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق أن عناصر المديرية ضبطوا 52 كيس دقيق تمويني في إحدى المداجن في منطقة الكسوة.
وأضاف إن المديرية وبالتعاون مع الجهات المختصة ضبطت أكياس الدقيق ضمن إحدى مداجن إنتاج البيض لاستخدامها في الخلطات العلفية والاستفادة من فارق السعر، وعليه تم حجز الكمية المضبوطة وإحالة المخالفين لاستكمال التحقيق معهم وتنظيم الضبوط اللازمة.
وكانت دوريات حماية المستهلك في الوزارة ضبطت في 12 كانون الثاني الحالي في ريف دمشق شاحنتين محملتين بثمانية أطنان من الخبز التمويني المدعوم معدّة للاستخدام لغير الغاية المخصصة لها في بلدة العادلية بريف دمشق.

التاريخ: الأربعاء 29 - 1 - 2020
رقم العدد : 17180