المؤشر يرتفع 13 نقطة... 77 مليون ليرة تداولات بورصة دمشق



ارتفع حجم وقيم التداول في سوق دمشق للأوراق المالية حيث أغلقت جلسة تداول أمس بحجم تداول قدره 22ألف سهم موزعة على 49 صفقة بقيمة تداولات بلغت 12 مليون ليرة .
وقد تم تنفيذ صفقة ضخمة واحدة بحجم قدره 91ألف سهم وقيمة بلغت 65مليون ليرة، وبالتالي يصبح إجمالي حجم التداول 113ألف سهم موزعة على 50 صفقة بقيمة تداولات بلغت 77مليون ليرة .
بالمقابل ارتفع مؤشر السوق 13 نقطة عن الجلسة الماضية حيث أغلق على قيمة 5895 نقطة وبنسبة تغير موجبة قدرها 0.24%.
وكان لسهم بنك سورية والمهجر المقدمة من حيث قيم التداول من خلال تنفيذ صفقة ضخمة واحدة، علماً أن الصفقة الضخمة لا تؤثر في احتساب السعر الوسطي للسهم، ومن ثم جاء سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول 6 آلاف سهم بقيمة تداول 3ملايين ليرة من خلال 14 صفقة، ليغلق سهمه على سعر542 ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة 0.14%، تلاه سهم بنك البركة - سورية حيث تم تداول 3 آلاف سهم بقيمة تداول 3 ملايين ليرة من خلال 4 صفقات، ليغلق سهمه على سعر 864 ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة 0.68%.
هذا ولا يزال سهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات - نماء، موقوفاً عن التداول عملاً بأحكام المادة - 26- الفقرة (ج - 4) من نظام قواعد وشروط الإدراج لحين استكمال إجراءات إعادة إدراج أسهمها بعد تعرضها لحالة سطو و سرقة من قبل العناصر المسلحة.
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من الشركة الأهلية للنقل، البنك العربي- سورية، السورية الدولية للتأمين - أروب، بنك عوده سورية، بنك الأردن - سورية، فرنسبنك - سورية، المصرف الدولي للتجارة والتمويل، شركة MTN سورية، الشركة السورية الوطنية للتأمين، الاتحاد التعاوني للتأمين، بنك سورية والخليج، الشركة السورية الكويتية للتأمين، المجموعة المتحدة للنشر و الإعلان و التسويق، الشركة المتحدة للتأمين.

دمشق - الثورة

التاريخ: الخميس 30 - 1 - 2020
رقم العدد : 17181