المؤشّر ينخفض نقطة واحدة ..283 مليون ليرة تداولات بورصة نهاية الأسبوع


سجّلت تداولات سوق دمشق للأوراق المالية ارتفاعاً بأحجام وقيم التداول مع نهاية الأسبوع حيث وصلت قيمة التداول إلى ٢٨٣ مليون ليرة بحجم تداول ٤٩٧ ألف سهم موزّعة على ٦٦١ صفقة.
وأغلقت جلسة تداول أمس على حجم تداول ١١٠ آلاف سهم بقيمة تداول ٦٥ مليون ليرة، موزّعة على ١٢٩ صفقة.
بالمقابل انخفض مؤشر السوق نقطة واحدة ليقف عند ٦١٩٩ نقطة بنسبة تغيير سالبة.
وقد تصدّر سهم بنك سورية الدولي الإسلامي المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٦٧ ألف سهم بقيمة تداول ٤٢ مليون ليرة موزّعة على ٥٩ صفقة، ليغلق سهمه عند سعر ٦٣٠ ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق الجلسة الماضية، ومن ثم جاء سهم بنك الشام حيث تم تداول ١٥ ألف سهم بقيمة تداول ٩ ملايين ليرة موزّعة على ١٨ صفقة ليغلق سهمه عند سعر ٦٠٣ ليرات منخفضاً عن إغلاق الجلسة الماضية، تلاه سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٥ آلاف سهم موزّعة على ٢٢ صفقة بقيمة تداول ٥ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٩٢٧ ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق الجلسة الماضية.
ولا يزال سهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات نماء موقوفاً عن التداول لحين استكمال إجراءات إعادة الإدراج في السوق بعد تعرّضه للسرقة من قبل الجماعات الإرهابية المسلحة.
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الأهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة وبنك بيبلوس وبنك المشرق وبنك سورية والمهجر وبنك الأردن سورية وبنك الخليج.

دمشق - الثورة:
التاريخ: الجمعة 14-2-2020
الرقم: 17193