مليار و٢١٦ مليون ليرة تداولات نهاية الأسبوع

سجلت تداولات سوق دمشق للأوراق المالية ارتفاعاً بأحجام وقيم التداول مع نهاية الاسبوع، حيث وصلت قيمة التداول إلى مليار و٢١٦ مليون ليرة بحجم تداول مليون و٦٧٧ ألف سهم موزعة على ١٩٢ صفقة.
هذا وقد أغلقت جلسة تداول امس على حجم مليون و١٦٥ ألف سهم موزعة على 102 صفقة بقيمة تداولات قاربت المليار ليرة مرتفعاً بذلك عن جلسة تداول يوم الأربعاء الماضي، بالمقابل انخفض مؤشر السوق ٤٤ نقطة عن الجلسة الماضية حيث أغلق على قيمة ٦١٨٣ نقطة وبنسبة تغير سالبة قدرها -0.72%.
وقد تصدر سهم بنك البركة - سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول مليون سهم بقيمة تداول ٩٢٠ مليون ليرة من خلال 25 صفقة. ليغلق سهمه على سعر٩١٠ ليرة منخفضاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة -1.99%، ومن ثم جاء سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول 96الف سهم بقيمة تداول ٥٥ مليون ليرة من خلال 40 صفقة ليغلق سهمه على سعر ٥٧٩ ليرة منخفضاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة -1.95% تلاه سهم بنك سورية والخليج حيث تم تداول 41الف سهم بقيمة تداول 15مليون ليرة من خلال 8 صفقات ليغلق سهمه على سعر 374ليرة منخفضاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة -1.97%.
وقد تم تعديل السعر المرجعي لسهم بنك عوده سورية ، من ٧١٤ الى ٧٠٠ ليرة وذلك بنتيجة استيفاء شروط الفقرة ب من المادة 35 ، و السعر المرجعي لسهم بنك سورية الدولي الإسلامي، من ٦٠٢ الى ٥٩٥ ليرة وذلك بنتيجة استيفاء شروط الفقرة ب من المادة 35 .

دمشق _ الثورة :
التاريخ: الجمعة 20-3-2020
الرقم: 17221