في لقاء وزير التجارة ومحافظ دمشق وغرفة التجارة: توفير المواد والسلع ....منع رفع الأسعار ..التخفيف من الازدحام

 

نفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ما يتم تداوله على بعض وسائل الإعلام الخاصة والمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن توقف بعض المخابز عن إنتاج الخبز، مؤكدة أن الأفران التابعة للمؤسسة السورية للمخابز الآلية تعمل من دون انقطاع ولم ولن تتوقف عن إنتاج الخبز.
ولفتت الوزارة في بيان لها أمس إلى أن المخابز التي تعمل بنظام الإشراف والخاصة تواصل عملها وفق التعليمات وساعات العمل المحددة لها، مشيرة إلى أنه كل ما يتم تناقله يهدف إلى التشويش على الإجراءات والترتيبات الاحترازية التي اتخذتها فروع المؤسسة السورية للمخابز للوقاية من فيروس كورونا المستجد ولتخفيف حالات التجمع والازدحام على المخابز والتي كان آخرها العمل على توزيع الخبز عن طريق المعتمدين في معظم المحافظات .
من جانبه بين مدير عام المؤسسة السورية للمخابز المهندس جليل إبراهيم في تصريح خاص للثورة أن المخابز التابعة للمؤسسة تعمل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع دون توقف بكامل طاقتها الإنتاجية، مشيراً إلى أن جميع مستلزمات عملية الإنتاج متوافرة وبكميات كبيرة تكفي لـ100يوم قادمة .
ونوه إلى أن عمال المخابز لم يطالهم قرار تخفيض ساعات العمل، وهم يعملون بكل مسؤولية في هذه الظروف الاستثنائية لإنتاج رغيف الخبز حيث تم اتخاذ جميع التدابير الاحترازية.
وحول الملاحظات المتعلقة بالازدحام وتقاضي أسعار زائدة بعد تطبيق توزيع الخبز عبر المعتمدين في بعض المحافظات، أوضح أن تجربة توزيع الخبز عبر المعتمدين والأكشاك نجحت في بعض المحافظات مثل طرطوس و حماه و حلب ويعود ذلك لنجاح المكاتب التنفيذية في إدارة العملية التوزيعية والسير بهذا المنحى يكون بحسب خصوصية كل منطقة والتعداد السكاني وطريقة إدارة التوزيع .
يذكر أن المؤسسة السورية للمخابز تنتج نحو 5آلاف طن يومياً من الخبز ولديها 280مخبزاً يعمل منها 188مخبزاً ، ومن المعروف أن طبيعة عمل العاملين في المخابز قاسية ولاسيما من يعمل على خطوط الإنتاج ما يجعل زيادة حوافز هذه الشريحة من العاملين أمراً ضرورياً.

دمشق - الثورة:
التاريخ: الجمعة 20-3-2020
الرقم: 17221


طباعة