برسم لجنة نقل الركاب في محافظة حلب ... سائقو المركبات العامة يطالبون زيادة المخصصات من مادتي المازوت والبنزين

ثورة أون لاين – فؤاد العجيلي : 
يشكو سائقو تكسي الأجرة والميكروباصات بحلب من قلة الكمية المخصصة للمركبات العامة من مادتي المازوت والبنزين والتي لاتتناسب وحجم الخدمات الواجب تقديمها خلال اليوم .
وأضاف سائقو المركبات العامة أنهم ومن خلال الكمية المخصصة لهم وهي 15 ليتر مازوت للميكروباصات و 11 ليتر بنزين لسيارات الأجرة " التكسي " فإنهم مضطرون إلى توقيف المركبات بعد نفاد الكمية المخصصة يومياً ، أو شرائها من السوق السوداء في حال الرغبة بالعمل طوال اليوم الأمر الذي يكبدهم خسائر مالية ، إضافة إلى أنهم مضطرون أحياناً لإضافة مبالغ زائدة عن التعرفة لتعويض الخسارة ، الأمر الذي ينعكس سلباً على الركاب .
ومن أجل منع وقوع المخالفات وبهدف تحقيق المصلحة العامة التي ستنعكس على السائقين والركاب في وقت واحد وتحد من مظاهر الخلل والفساد يقترح سائقو المركبات زيادة الكميات المخصصة بحيث يتم منح الميكروباصات الكبيرة / 24 / راكب كمية / 35 / ليتر مازوت يومياً ، والميكروباصات الصغيرة / 30 / ليتر يومياً ، إضافة إلى منح سيارات الأجرة التكسي / 16 / ليتر يومياً من مادة البنزين .
هذه القضية نضعها برسم لجنة نقل الركاب المشترك في محافظة حلب ، لتكون على طاولة إجتماعهم القادم عسى ولعل أن توجد حلاً لهذه المعاناة التي يعاني منها طرفي المعادلة " السائق والراكب " على حد سواء .