نقص في تركيب عدادات مياه الشرب بصحنايا


وردتنا شكوى من بعض القاطنين في صحنايا تشير إلى عدم حصولهم على عدادات المياه النظامية، لا سيما وأنهم يقيمون في محاضر بناء جديدة، ولدى مراجعتهم وحدة مياه صحنايا للإسراع في تركيب العدادات، يأتي التبرير أن مايصل إلى الوحدة من العدادات لا يتجاوز عددها أكثر من خمسين عداداً، ما يعني أن الوحدة باتت عاجزة عن سد الفجوة بين احتياجات القاطنين الجدد بمحاضر تم إنشاؤها حديثاً وعدد العدادات الواردة.
بالمقابل يشير بعض القاطنين إلى عدم قراءة عداداتهم بشكل دوري، ما يجعل هناك هوة بين ما يسجل على الفاتورة وما هو على أرض الواقع، والتي غالباً ما تكون بين 7 -9 أمتار مكعب فقط، آملين قراءة استهلاك كميات المياه من العدادات بشكل دقيق.
المهندس وسام البارودي رئيس وحدة مياه صحنايا قال: إن هناك نقصا في العدادات منذ عدة سنوات، ولا يصل للوحدة سوى خمسين عداداً شهرياً، وهو عدد غير كاف خاصة أن هناك الكثير من المشتركين القدامى لم يستفيدوا من العدادات حتى الآن، ونضطر وفق برنامج الجباية المعتمد من قبل المؤسسة العامة لمياه الشرب، إلى محاسبة المشترك بكمية 30 متراً مكعباً بالدورة الواحدة كصرف تقريبي.
ولفت البارودي إلى الحرص على تأمين عدادات للاشتراك التجاري والسياحي وأصحاب الاستهلاك الكبير، والمؤسسة حالياً بصدد التعاقد لشراء كمية من العدادات لسد احتياجات البلدة خاصة وحاجات باقي المناطق، موضحاً قراءة العدادات بشكل دوري ومنتظم.

 

محمد جمال جبر
التاريخ: الجمعة 1-3-2019
الرقم: 16921