ردود رسمية


تنظيم خمس ضبوط زيادة أجور نقل
بناء على ماتم نشره في صحيفة/الثورة/ العدد/16883 الصفحة/5/ تاريخ 13/1/2019 تحت عنوان (تعرفة غير نظامية للسرافيس على خطوط قرى وادي بردى).
خاطبت محافظة ريف دمشق مديرية التجارة والداخلية وحماية المستهلك بمضمون الشكوى للبيان والمعالجة والرد, ووافانا لؤي السالم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالرد التالي:
نبين لكم أنه تم متابعة مضمون الشكوى وتم تنظيم خمسة ضبوط تموينية بحق سائقي السرافيس بمخالفة زيادة بأجور خدمات نقل الركاب وعدم الإعلان عن أسعار بدل خدمات النقل.
والمتابعة مستمرة بمراقبة سائقي السرافيس ومعالجة أي شكوى ترد إلينا
محافظة ريف دمشق

تم تأمين الخدمة الهاتفية للقرية
إشارة إلى الشكوى الواردة في صحيفة الثورة بعددها رقم/16883/تاريخ13/1/2019 بعنوان مقسم هاتف تلعداي في حمص بلا خدمات إنترنت!!) وبعد متابعة الموضوع مع الجهات المعنية تبين مايلي:
-يتم تأمين الخدمة الهاتفية لقرية تلعداي ومحيطها عن طريق مجمعةpmp سعة870 خطا تخدم هذه المحطة قرى( تلعداي- خلفة- تلقطا) وهذا النوع من التجهيزات لاتقدم خدمة الـ ADSL .
- وبين مدير فرع اتصالات حمص أن هناك توجيها من الشركة السورية للاتصالات بضرورة استبدال هذا النوع من التجهيزات القديمة وغير المزودة بخدمة الانترنت بوحدات تلبي الحاجة وذلك ضمن الخطط المستقبلية للشركة.
محافظة حمص

 

تم صرف أجـــور المصححين
نشرت صحيفتكم تاريخ 14/1/2019 في زاوية:/ عين المجتمع - بعنوان بانتظار أجور التصحيح أوضحت مديرية الامتحانات الآتي:
تم صرف أجور المصححين / الدورة الثانية 2018 في المحافظات كافة وفق المرسوم التشريعي رقم 388/ لعام 2014 وتعليماته التنفيذية .
وزارة التربية

 

تشديد الرقابة على قطاع الأفران في المنطقة
إشارة إلى الشكوى الواردة في صحيفتكم بعددها رقم/16864/ تاريخ 19/12/2018, بعنوان: عدم الالتزام بسعر ربطة الخبز في الغسانية بحمص وقلة وسائل النقل وبعد متابعة الموضوع مع الجهات المعنية تبين مايلي:
-فيما يتعلق بموضوع الخبز: قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتوجيه شعبة حماية المستهلك في القصير بتشديد الرقابة على قطاع الأفران والمعتمدين في الغسانية لضبط أي مخالفة تتعلق بمادة الخبز وتم سحب عينات من الخبز من بعض الأفران لتحليلها لدى مخبر المديرية وبيان مدى مطابقتها للمواصفات وتم تنظيم ضبطين بمخالفة انتاج وتعبئة الخبز التمويني بوزن ناقص بمقدار /150 /غراما في الربطة الواحدة وآخر بحق معتمد خبز في الغسانية بمخالفة تقاضي زيادة بسعر الربطة.
- بالنسبة لموضوع وسائل النقل: بالتدقيق تبين أن عدد السيارات المسجلة على خط حمص- الغسانية هو/11/ سيارة وهو عدد كاف وتم مخاطبة منطقة القصير للتدقيق بالشكوى واتخاذ الإجراءات القانونية بحق السيارات غير الملتزمة بالعمل على الخط أصولاً بالتعاون مع بلدية الغسانية.
محافظة حمص

 

تنفيذ إكساء زفتي للحي المذكور
إشارة إلى ماتم نشره في جريدة الثورة بعددها رقم/16885/ تاريخ 15/1/2019 تحت عنوان: عدم استكمال تزفيت شوارع حي(البالوعة) بطرطوس
فيمايلي رد مجلس مدينة طرطوس على ماورد:
نبين لكم أنه تم إجراء وتنفيذ أعمال اكساء زفتي في حي الرامة والبالوعة وتعهد الشركة العامة للطرق والجسور وفق العقد 87 لعام 2017 حيث شمل الاكساء جميع الشوارع والتفرعات باستثناء الحارة الشرقية في الحي حيث لم نتمكن من اكسائها لعدم تنفيذ الصرف الصحي.
وخلال عام 2018 قامت الشركة العامة للصرف الصحي بطرطوس بتنفيذ أعمال صرف صحي وتخديم الحي الشرقي وقامت المدينة بإعادة تسوية الطرقات وفرش بقايا وردميات وبحص مكسر ونظراً لعدم وجود مشاريع اكساء خلال عام 2018 فإنه لم يتم تنفيذ أي أعمال زفتية في الموقع المحدد.
وبالنسبة لنزع خط الإنارة الخاص بالمدينة فقد تم مراسلة الشركة العامة لكهرباء طرطوس لإعادة الخطوط المنزوعة وعدم اتخاذ أي إجراء دون إعلام المدينة وإن ورشات المدينة تقوم بشكل دوري بإصلاح أعطال الإنارة في الحي.
محافظة مدينة طرطوس

زيادة كمية المازوت المخصصة لكافة الباصات
إشارة إلى ماتم نشره في صحيفتكم بالعدد رقم/16888/ تاريخ 18/1/2018 م تحت عنوان :
( سائقو سرافيس المدينة والريف في درعا يطالبون بزيادة مخصصات المازوت) نبين لكم الآتي :
- لقد تمت زيادة مادة المازوت المخصصة لكافة الباصات العاملة على كافة الخطوط بمعدل 35% وأكثر وتم مطالبة مديرية المحروقات بالكتاب رقم 9290/10/6 تاريخ 17/1/2019 والمتضمن زيادة الكميات المخصصة لآليات النقل العام العاملة على كافة الخطوط في المحافظة .
- بالتواصل مع مدير فرع محروقات وشركة التكامل أكد مدير المحروقات تفعيل المخصصات التي أقرتها لجنة السير على كافة البطاقات الذكية العاملة على خطوط محافظة درعا وبالتدقيق والمتابعة والتواصل مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكد الدكتور مدير التجارة الداخلية أنه تم تنظيم ثمانية ضبوط تموينية بمخالفة الأسعار لباصات النقل الداخلي في شهر كانون الثاني وإحدى عشر ضبطاً في شهر شباط لهذا العام. ولاتزال المعالجة مستمرة من حيث الجولات التي تقوم بها دوريات المديرية ونرجو من الأخوة المواطنين تقديم شكوى رسمية لدى مكتب الشكاوي في المحافظة أو مديرية التجارة الداخلية لحالات مخالفة التسعيرة للنقل والمحروقات وستتم المعالجة بحزم .
- وبالنسبة لتحديد التسعيرة فهو مدروس بعناية وصادر عن رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة بالقرار رقم 135 تاريخ 4/2/2018 حيث تمت ملاحظة المسافة المقطوعة وبمعدل عشر ليرات لكل كليو متر واحد حيث أن المسافة من درعا اليادودة 8كم تم تحديد تعرفة الراكب ب 80 ليرة سورية ومن درعا إلى مخيم اليادودة والمسافة مقدرة ب10 كم بسعر 100 ليرة بينما درعا نوى سعر تعرفة الراكب 350 ليرة سورية لمسافة تقدر ب35 كم فالمسافة المقطوعة هي العامل الأساسي في تحديد التسعيرة مدروسة بدقة .
محافظة درعا

 

تبليغ جميع السائقين بالوصول إلى نهاية الخط
إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 16867 بعنوان:
وسائقو السرافيس لايلتزمون بخط المشيرفة
فيما يلي رد فرع مرور اللاذقية على ماورد:
تم تبليغ جميع السائقين بالوصول إلى الخط وعدم الالتفاف والعودة من قرية سقوبين وتم بعد ذلك تكليف دورية الشكاوي بمتابعة ومراقبة الخط المذكور على مدى أكثر من عشرة أيام تبين من خلال المراقبة التزام أغلبية السائقين وتم حجز الميكرو باصات المخالفة وتم التنسيق مع منطقة اللاذقية لموافاتنا بأرقام الميكرو باصات المخالفة بشكل دائم ليصار لإجراء اللازم أصولاً .
محافظة اللاذقية

 

التاريخ: الجمعة 8-3-2019
الرقم: 16927