ردود رسمية


تتم المتابعة مع وزارة الموارد المائية لتنفيذ محطة معالجة السيسنية
حول مانشر في جريدة الثورة العدد رقم/17020/ الصادر بتاريخ 10/7/2019
تحت عنوان: من خارج العاصمة.. مجمع ومحطة السيسنية للصرف الصحي بطرطوس بانتظار الاعتمادات اللازمة
فيما يلي رد الشركة العامة للصرف الصحي على ماورد:
تم الانتهاء من تنفيذ المحور الإقليمي منذ عام 2000م والذي يبدأ من مصب قرية كفر صنيف مروراً بقرية بدادا وصولا إلى موقع محطة المعالجة في قرية السيسنية بالقرب من جسر السيسنية على نهر الأبرش.
قامت الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية فرع المنطقة الوسطى بإعداد الدراسة اللازمة لوصل القرى(عين عفان- كفر صنيف-بدادا- عين دابش- عين الجرن- السيسنية)بالمحور المذكور, كما تقوم حالياً بإعداد الدراسات لوصلات القرى(ضهر عامودي- مرج دياب- ضهر البياطرة- حنجور- الكرامة- ذوق بركات), وتقوم الشركة العامة للصرف الصحي في طرطوس بالمتابعة مع الجهة الدارسة لانجاز الدراسة ليتم رفعها إلى الوزارة أما بالنسبة إلى محطة معالجة السيسنية فإن الشركة العامة للصرف الصحي تقوم بالمتابعة مع وزارة الموارد المائية للتعاقد على تنفيذها.
الشركة العامة للصرف الصحي بطرطوس

 

إنشاء مركزي تحويل لمعالجة ضعف التيار الكهربائي للبلدة
إشارة لما ورد في صحيفتكم الغراء عدد/17046/ تاريخ 10/8/2019 تحت عنوان صدد تعاني من انقطاع الكهرباء وشح المياه, نفيدكم علماً بما يلي:
قامت الشركة بتنفيذ واستثمار مشروع تحسين توتر عن طريق انشاء مركز تحويل هوائي استطاعة 200 ك.ف.أ في الجهة الشمالية الشرقية من القرية جوار الفرن الالي لمعالجة ضعف التيار الكهربائي وتقليل الأعطال والانقطاعات.
كما تم تنفيذ مشروع تحسين توتر عن طريق انشاء مركز تحويل هوائي استطاعة 200ك.ف.أ في الجهة الغربية من القرية جوار المشفى لمعالجة ضعف التيار الكهربائي وتقليل الأعطال والانقطاعات وسوف يتم استثماره حال توفر محولات لدينا.
وللعلم تتغذى بلدة صدد من خط توتر متوسط 20ك.ف جب الصدي المنبثق من محطة تحويل حسياء وحمولته في الذروة الشتوية ضمن الحدود النظامية(110-125) أمبير ولكن بسبب طوله وحرصاً من الشركة على تقليل وتدارك حصول الاعطال تم تقصير طول الخط من 80كم إلى 40كم وتخفيف الحمولة من 110إلى 80أمبير وذلك بتحويل تغذية مدينة القريتين التي كانت تتغذى منه إلى محطة تحويل القريتين.
وبالنسبة للحماية الترددية يتم تشغيلها بشكل دوري على المحطات والخطوط للحفاظ على مستوى التردد ضمن الحدود المقبولة لضمان استقرار المنظومة الكهربائية وحمايتها من حصول فصل عام وهي يوم واحد في الأسبوع.
الشركة العامة لكهرباء محافظة حمص

دراسة لاحتياجات وسائل السلامة لطريق دمشق درعا

إشارة إلى كتابكم رقم 3044/م35 تاريخ24/6/2019 المعطوف على مانشر في صحيفة الثورة العدد/17004/ تاريخ الاثنين 19/6/2019 المتضمن المادتين المنشورتين في الصفحتين/4-5/ تحت عنوان:
الموضوع الأول: 15 عاماً ومدخل الشيخ بدر ينتظر الاعتمادات والمباشرة بالعمل
قامت وزارة النقل بتكليف المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالعمل على تنفيذ أعمال مشروع تحسين مدخل مدينة الشيخ بدر الغربي خلال هذا العام ضمن خطة الصيانة.
الموضوع الثاني: برسم المواصلات الطرقية:
نبين لكم أنه تم إعداد دراسة لاحتياجات وسائل السلامة المرورية على طريق دمشق- درعا(ذهاباً وإياباً).
تقوم المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية حالياً بزرع الإشارات والشاخصات المرورية وتحديد السرعة المسموحة على هذا الطريق اضافة إلى استكمال زرع وتركيب النواقص من الإشارات الطرقية المختلفة (دلالة-تحذيرية) واستبدال الإشارات القديمة التالفة.
وسيتم تخطيط الطريق بالدهان الطرقي في المواقع التي تمت صيانتها حديثاً خلال هذا العام 2019
وزارة النقل

لم يحدث أي تلكؤ بالعمل عند حدوث
مشكلة خط الصرف الصحي المذكور

إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 17007 بعنوان:
أوراق محلية حماية البيئة والإعانة بين مدير الخدمات الفنية باللاذقية م. وائل توفيق الجردي:
أنه تم الكشف على خط الصرف الصحي من قبل دائرة الدراسات في مديرية الخدمات الفنية فور إبلاغنا بالمشكلة وبموجب توجيهات السيد محافظ اللاذقية أثناء زيارته الميدانية للموقع وتم إعداد الدراسة اللازمة وتبين أن الخط المخرب بطول 800م وبكلفة إجمالية حوالي 40مليون ليرة سورية ويمتد من مدرسة برك شمسين حتى نهر الصنوبر وبسبب طلبات الأهالي الكثيرة بالقرية لتخديمهم بالصرف الصحي تم إعداد دراسة متكاملة للقرية بدءاً من اوتستراد اللاذقية- طرطوس جانب مجبل شركة الطرق والجسور(حيث يوجد تجمع من عشرة منازل) حتى نهر الصنوبر وبطول إجمالي 2800م وبكلفة 125 مليون ليرة سورية وبموجب توجيهات السيد محافظ اللاذقية تم البدء بالتنفيذ من قبل الشركة العامة للبناء والتعمير منذ أكثر من شهر حيث تم تنفيذ حوالي 600م من أصل 2800م, ونقل محور الخط القديم بالكامل إلى الجانب الآخر من الطريق للابتعاد عن خطوط الهاتف والمياه.
علماً أنه لم يحدث أي تلكؤ بالعمل عند حدوث المشكلة حسبما ورد بالصحيفة حيث تمت المباشرة بالأعمال بعد الحصول على موافقة عدة جهات لها علاقة بموقع العمل/ مؤسسة مياه- الهاتف- العقدة العسكرية/التي لم تستغرق أكثر من عدة أيام فقط.
محافظة اللاذقية

 

خطة شاملة لتعبيد
طرقات وشوارع المدينة
جواباً على الشكوى المنشورة في صحيفتكم بعددها رقم(17016) الصادر بتاريخ 4/7/2019 للصحفي نعمان برهوم ضمن زاوية (من خارج العاصمة) وتحت عنوان (واقع الشوارع في المدينة رديء جداً... والبلدية تؤكد خطة شاملة لتأهيلها).
نبين مايلي:
بالفعل هناك حاجة ماسة لتعبيد وصيانة وتأهيل شوارع وطرقات المدينة كافة وقد تم منح مجلس مدينة جبلة إعانة بقيمة/100/مليون ليرة سورية لصيانة الطرق في مدينة جبلة وتم التعاقد مع الشركة العامة للطرق والجسور فرع اللاذقية وتمت المباشرة في تنفيذ المشروع وهناك خطة شاملة للتعبيد والصيانة والتأهيل ضمن الإمكانات المتاحة مع بذل كافة الجهود لدى الجهات المعنية في المحافظة ووزارة الإدارة المحلية والبيئة للحصول على إعانة جديدة وفي حال الحصول عليها سيتم تنظيم عقد آخر لاستكمال الأعمال في بقية الشوارع والطرقات.
مجلس مدينة جبلة

التاريخ: الاثنين 26-8-2019
الرقم: 17056