بلـــدة القلايـــع ومطالـــب الأهالـــي في تحســـين الخدمــــات العامـــة..


يعاني أهالي بلدة القلايع في محافظة اللاذقية من تدني الخدمات العامة المطلوبة في البلدة، والمتضمنة تعبيد وتزفيت الشوارع الرئيسية والفرعية، وإنارة أجهزة المصابيح الليلية، بالإضافة إلى صيانة وتأهيل شبكة مياه الصرف الصحي القديمة في البلدة، وتحسين خدمات النظافة، حسب الشكوى الواردة إلى صحيفة (الثورة).
للوقوف على صحة الشكوى بيّن (للثورة) حمودي اسماعيل رئيس مجلس بلدة القلايع قيام البلدية بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية بتعبيد الطرق الرئيسية ضمن قرية العنيزة، وخلال الأيام القادمة ستشمل أعمال التعبيد شوارع القلايع، لافتاً إلى إنارة الشوارع واستبدال المصابيح القديمة وإنارتها، والعمل بشكل دوري على ترحيل القمامة إلى المكب المخصص.
وأضاف: بخصوص شبكة الصرف الصحي القديمة تم توجيه الكتاب اللازم إلى مديرية الخدمات الفنية لاستبدال 800 متر من الشبكة نتيجة تضرر الأراضي الزراعية، إضافة إلى العمل على استبدال شبكتي الصرف الصحي في قرى بطارة والزيادية بتكلفة 30 مليون ليرة إعانة من وزارة الادارة المحلية والبيئة، والمشروع حالياً قيد التصديق مع الشركة العامة للبناء والتعمير- فرع الإنشاء السريع- في محافظة اللاذقية.
وأشار اسماعيل إلى أن الوضع المائي في البلدة مقبول ولا حاجة لحفر الآبار، حيث يوجد لدينا آبار ارتوازية تروي تجمع بلدية القلايع من بقاع نهر كفر دبيل.
وفاء شقير

التاريخ: الخميس 26-9-2019
رقم العدد : 17084