حصين البحر والحميدية وبملكة.. ضعف في الإيرادات وتراجع بالخدمات


وردتنا عدة شكاوى من أهالي بلديات حصين البحر والحميدية وبملكة في محافظة طرطوس ,تتعلق بتردي العمل الخدمي المقدم من الوحدات الإدارية ,لجهة سوء وتدني خدمات الطرق والصرف الصحي وغياب الإنارة الليلية في الأحياء و تراكم القمامة والتأخر في ترحيلها.
المهندس ابراهيم ديوب رئيس بلدية حصين البحر بيّن «للثورة» أن أعمال صيانة الطرقات والصرف الصحي وشبكات الإنارة بالفعل تحتاج إلى الارتقاء في خدماتها، موضحاً أنه حصل على إعانة /2/ مليون ليرة فقط من المحافظة، علماً بأن البلدية طلبت من موازنة المحافظة المستقلة مبلغ 100/ مليون ليرة لزوم تزفيت وتعبيد طرقات البلدية وغيرها من بعض المرافق.
وأشار ديوب إلى ضرورة رفد البلدية بآلية لحل مشكلة النظافة الكبيرة في المساكن العمالية وبصيرة نتيجة أن آليات النظافة قديمة ومتهالكة وإصلاحها يتطلب كل عام مبالغ مالية كبيرة، والإيرادات التي حصلتها بلدية حصين البحر لم تتجاوز /21/ مليون ليرة العام الفائت.
بدوره رئيس بلدية الحميدية المهندس مجدي طعمة أشار إلى طلب البلدية من الموازنة المستقلة اعتماد لمشروع استبدال شبكة الصرف الصحي بقيمة /125/ مليون ليرة، مطالباً بآليات نظافة جديدة بدل المتهالكة في البلدة والتي تؤثر على واقع النظافة ولا سيما على الشاطئ البحري الذي يمتلئ بالأوساخ والأنقاض والمخلفات أثناء العواصف إضافة إلى قطاع البلدة الكبير.
فيما ذكر رئيس بلدية بملكة المهندس علي علي أن البلدية رفعت طلباً للحصول على إعانة مالية من الموازنة المستقلة للمحافظة بقيمة /34/ مليون ليرة للصرف الصحي و/12/ مليوناً لطريقين مهمين, مشيراً إلى مشكلة الإنارة الشارعية والتي تكلف فواتير عالية أمام ضعف الايرادات, ما أدى إلى تخديم الشوارع بإضاءة ذات تكلفة قليلة ولا تستجر إنارة عالية.

ربا أحمد
التاريخ: الجمعة 13-3-2020
الرقم: 17216